الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

4 طرق آمنة تخلص حواء من الذقن المزدوج

4 طرق آمنة تخلص حواء من الذقن المزدوج

اكتشف خبراء تجميل طرقاً وحلولاً جديدة وآمنة لمساعدة حواء في التخلص من الذقن المزدوج، أو كما يطلق عليه «اللغد»، وهي عبارة عن لاصقات توضع أسفل الذقن لتجذبه إلى الأعلى دون تدخل جراحي.





وتعد تلك الوسيلة واحدة من 4 طرق رصدتها «الرؤية»، حيث إن الذقن المزدوج ينجم عادة عن عوامل وراثية أو بسبب ترهل الجلد مع التقدم في العمر، فضلاً عن اكتساب الوزن وزيادة نسبة الكوليسترول في الجسم، كما تؤثر أشعة الشمس والجاذبية الأرضية على بشرة الوجه وتعرضانها للترهل مع الوقت والعمر.





وتتضمن الطرق الأخرى، ممارسة رياضة تمارين الوجه التي تعتمد على تحريك الفم واللسان في اتجاهات معينة لتقوية عضلات الفك والذقن، حيث إنه من المهم ممارسة الرياضة بوجه عام من أجل تخفيف الوزن، ما يسهم في القضاء على الدهون المجمعة في منطقة أسفل الوجه.





ومن بين الطرق السهلة لتمرين الفك وعضلات الوجه، مضغ اللبان يومياً بمدة لا تقل عن 60 دقيقة.





وأشار خبراء إلى ضرورة اتباع نظام حياة صحي والابتعاد عن الأطعمة المشبعة بالدهون والزيوت، فضلاً عن تقليل نسبة السكريات والملح التي تدخل إلى الجسم يومياً.

ودعوا إلى تناول 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً، إلى جانب تناول الخضراوات والفواكه قليلة السعرات الحرارية ما يزيد من نضارة وصحة الوجه.





ومن بين الطرق الأخرى، لتنحيف الوجه والمساعدة في القضاء على «اللغد»، تطبيق قناع طبيعي على الوجه يومياً قبل النوم لمدة تراوح بين 10 - 15 دقيقة، يتم إعداده عبر مزج قليل من الماء والجنزبيل المبشور أو المهروس، لتتشكل طبقة سميكة نوعاً ما، ويتناسب الـ«ماسك» مع بشرة مختلف السيدات.