الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مراهق يصاب بالشلل بسبب إدمان ألعاب الفيديو

مراهق يصاب بالشلل بسبب إدمان ألعاب الفيديو

صُدمت عائلة مراهق من مدينة نانينغ في جنوب الصين بتعرضه للإصابة بشلل في الذراع، نتيجة إفراطه في ممارسة ألعاب الفيديو لساعات متواصلة.



واكتشفت عائلة زيابوين، البالغ من العمر 15 عاماً، أن ابنها كان يُمضي نحو 22 ساعة في اليوم وطوال شهر كامل، على جهاز الكمبيوتر، أثناء وجوده في المنزل خلال فترة الإغلاق المصاحب لإجراءات الطوارئ الصحية لمواجهة وباء كورونا.

ونُقل المراهق إلى مستشفى جيانغبين في مقاطعة قوانغشي بعدما فقد وعيه في المنزل وفقد إحساسه بيده، نتيجة انغماسه المفرط في عالم ألعاب الكمبيوتر، حسبما ذكرت قناة «نانينغ» التلفزيونية.





واتضح أن الطالب الذي يدرس في السنة التاسعة، كان يقضي معظم وقته في غرفة نومه أثناء إغلاق المدارس، وقد أخبر والديه أنه يتلقى دروساً عبر الإنترنت، وظل يغلق عليه غرفته دون أن تكون لوالديه فكرة عما يفعله في الداخل.

واكتشفت والدة المراهق من خلال محادثاته مع أصدقائه عبر الإنترنت، أنه كان ينام لمدة ساعتين فقط في اليوم، إلى أن سقط مغشياً عليه وفقد قدرته على تحريك ذراعه اليسرى.



وأوضحت العائلة أن ابنها ما يزال يتلقى العلاج في المستشفى وأن الأطباء لم يؤكدوا لهم ما إذا كان يمكنه أن يتعافى تماماً من حالته في وقت قريب.



اقرأ أيضاً : مسبار الأمل .. من الألف إلى الياء