الاحد - 24 يناير 2021
Header Logo
الاحد - 24 يناير 2021

هوايات النجوم.. شغف لم تغيّبه جائحة كورونا

يهوى عدد من الفنانين والفنانات هوايات أقل ما يقال عنها إنها غريبة وطريفة في الوقت ذاته، فمن الهوس باقتناء أنياب وأسنان الحيوانات المفترسة، إلى جمع الحيوانات البرية، مروراً بالعناية بالحشرات الزاحفة والاحتفاظ بها، تتنوع الهوايات وتتعدد الاهتمامات، وفي الوقت الذي تعطل فيه البعض فعلياً عن المداومة على شغفه وهوايته، بسبب جائحة كورونا، وتداعياتها، فإن البعض الآخر، وجد في ذلك،فرصة لمضاعفة الاهتمام بهوايته، لا سيما ما لا يتطلب منها عناء مغادرة المنزل، أو السفر، وغيره من الإجراءات التي قلصتها الجائحة، لكن الجميع بكل تأكيد وجد في هدوء وتيرة العمل وتأجيل العديد من المشاريع الفنية، فرصة ذهبية لاستدعائها، أو على الأقل استرجاع ذكرياته معها.

الأفلام الوثائقية

الفنان الكويتي خالد أمين لديه مجموعة من الهوايات الغريبة إذ إنه عاشق للسفر والصيد في براري أفريقيا، كما أنه يعشق جمع الحيوانات البرية مثل القرود، الكلاب، إضافة إلى هوسه في اقتناء أنياب وأسنان الحيوانات المفترسة مثل الأسود، القرش الأبيض.

وأوضح أمين أنه منذ الطفولة يعشق الأفلام الوثائقية الخاصة بالحيوانات المفترسة والأليفة، وقرأ الكثير من الكتب عن تاريخ هذه الحيوانات، ولهذا لم يتردد في تحقيق رغبته في اقتناء كل ما يهوى من حول العالم.

وأضاف بأنه خصص زاوية في منزله لوضع كل مقتنياته فيها.

الدراجات النارية

قرر المخرج السينمائي الإماراتي خالد علي، التفرغ لهوايته بعيداً عن العمل المسرحي والسينمائي، في قيادة الدراجات النارية بعد أن انضم إلى مجموعة من هواة قيادة الدراجات النارية، إذ أسسوا فريق شبكة «فري رايدرز» للدراجين، والتي تجمع تحت مظلتها 225 هاوياً لهذه الرياضة.

وأشار إلى أن مهامه متخصصة في التغطيات الإعلامية لرحلات الشبكة في داخل وخارج الدولة، كما أن لديهم قناة على يوتيوب يرصد فيها كل الجولات والمشاركات في الاحتفاليات الوطنية.

وأكد أن كل أعضاء الشبكة لديهم مهام كل حسب ميوله يقومون بها في الرحلات التي تكثر في فصل الشتاء نظراً لبرودة الطقس التي تسمح لهم بالتحرك في كافة أرجاء الدولة، كما أنهم في فصل الصيف يجولون في رحلات لكن خارج المدينة في الأماكن المفتوحة كي لا يتعرضون لحرارة الجو.

رسم الزهور

وجدت النجمة نور اللبنانية في فترة الحظر المنزلي بسبب فيروس كورونا، فرصة لممارسة هوايتها في الرسم، إذ تمتلك موهبة كبيرة في الرسم وتعشق رسم الزهور والوجوه.

وبينت بأنها سعيدة كونها عادت لهوايتها المفضلة في ظل هذه الظروف، إذ وجدت نفسها مرة أخرى فيما تحب.

تركيب «البازل»

وأشارت الإعلامية السعودية أميرة الفضل إلى أن أفضل هواية لديها هي لعبة «البازل»، التي تمتلك منها أعداداً كبيرة داخل منزلها، وتجلس لساعات طوال منذ سنوات كي تنهي تركيب اللوحات الفنية.

كرة القدم

وبين نجم الموسم الثاني «ذا فويس كيدز» حمزة البياض بأن لديه هوايتين الأولى الغناء الطربي، والثانية التي لا يعرفها الكثيرون ممارسة لعب كرة القدم، كما أنه يواظب على التمرين مع أصدقائه قبل الحظر المنزلي بسبب فيروس كورونا الذي منعه من متابعة تمارينه.

ولفت بأنه في المنزل كي يعوض شغفه لهذه الهواية يقوم بلعبها أونلاين مع أصدقائه عبر الألعاب الإلكترونية.

شيكولاتة.. ووشوم

وعالمياً، تهوى النجمة نيكول كيدمان تناول الشيكولاتة التي تخصص وقتاً لها إضافة إلى الاستمتاع بتجربة نكهات جديدة منها.

وتشتهر النجمة أنجلينا جولي بهواية الوشم وقد وصل عدد ما رسمته على جسدها إلى أكثر من 13 وشماً.

ولعارضة الأزياء الشهيرة كلوديا شيفر هواية غريبة جداً بعيدة كل البعد عن تخصصها في عالم الأزياء، إذ تهوى جمع الحشرات الزاحفة والاحتفاظ بها، ولا تكتفي بذلك بل إنها واحدة من أهم جامعات لوحات الحشرات في العالم.

#بلا_حدود