السبت - 15 أغسطس 2020
السبت - 15 أغسطس 2020
غاية الأحبابي.
غاية الأحبابي.

طفلان إماراتيان يفوزان في ملتقى افتراضي للمواهب الفنية

فاز طفلان إماراتيان في مسابقة المواهب الموجهة للأطفال دون سن الـ16 عاماً، التي تعقد ضمن ملتقى عبري الإلكتروني للطفولة، الذي ينظمه مركز مملكة الطفل لتنمية المهارات الذهنيه بولاية عبري في سلطنة عمان سنوياً، ويشهد مشاركة الأطفال من مختلف أقطار الوطن العربي.



عبدالله الظاهري.



وقدم الطفلان الفائزان، وهما الرسامة غاية سعيد الأحبابي التي ابتكرت تقنية لمنع تغير ألوان اللوحات، والطفل المبدع عبدالله الظاهري، مقاطع فيديو يوضح إبداعاتهما وموهبتهما الفنية.



ويضم الملتقى برامج تمزج بين التعلم والترفيه، إضافة إلى ورش عمل تستهدف تطوير مهارات الكتابة والرسم والخط والتمثيل واكتشاف وتنمية مواهب العديد من الأطفال.



نيروز الطنبولي.



ولفتت إحدى المشاركات في المنتدى، الكاتبة والحكواتية نيروز طنبولي، إلى أن ملتقى عبري من الملتقيات الثقافية التي تعقد سنوياً لتثقيف الأطفال وتنمية قدراتهم الذهنية عبر مجموعة من الأنشطة العملية والترفيهية.



ونوهت بأن فعاليات الملتقى استمرت على مدار 3 أيام وتضمنت مجموعة من الفقرات والعروض من بينها فقرات العرائس والدمى المتحركة وإلقاء الحكايات وورش في المسرح والتمثيل، فضلاً عن تكريم الشخصيات المؤثرة في ثقافة الطفل العماني والأدباء المؤثرين.



وتابعت نيروز أن الملتقى عقد على مدى 3 أيام عبر منصة «زووم» بمشاركة مجموعة من الموهوبين والمبدعين في منطقة الخليج والوطن العربي، والذي جاء افتراضياً تماشياً مع ضرورات المرحلة الحالية، حيث أن الملتقى انطلق بفكرة محلية ليكبر ويتوسع تدريجياً ويصبح عربياً.



اقرأ أيضاً: مسبار الأمل.. من الألف إلى الياء

#بلا_حدود