الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«أكل النقانق» تتحدى القدرات البشرية

«أكل النقانق» تتحدى القدرات البشرية

وضعت دراسة أجراها مختصون في الطب الرياضي سقفاً أمام الأرقام القياسية المتواصلة في مسابقة أكل النقانق الشهيرة، والتي تُقام سنوياً في مدينة نيويورك الأمريكية.

وتقول الدراسة التي اعتمدت على تحليل بيانات 39 عاماً من نسخ تحدي أكل النقانق، إن المسابقة التاريخية تقترب من الحد الأقصى الذي لم يمكن للإنسان أكله وفقاً لقواعدها التي تلزم المتسابق بأكل أكبر عدد من سندوتشات النقانق خلال 10 دقائق.

وبينما وضع المتسابق جوي تشيستنت رقماً قياسياً جديداً في نسخة هذا العام التي أُقيمت بداية الشهر الجاري، بالتهام 75 قطعة نقانق، تقول الدراسة إن الحد الأقصى الذي يمكن أن يأكله الإنسان خلال 10 دقائق هو 84 قطعة.

وبحسب جيمس سموليغا، مؤلف البحث واختصاصي الطب الرياضي بجامعة هاي بوينت في ولاية شمال كارولينا، فإن تركيبة وحجم قطعة النقانق في المسابقة التي تنظمها شركة الوجبات السريعة «ناثان فيماس» بقي كما هو طوال تاريخ الشركة الذي بلغ 104 أعوام، ما سمح برصد مقارنات دقيقة بين المتنافسين عبر السنوات.

ويقول سمولنغا إن التنبؤ الذي توصلت إليه الدراسة مع الأخذ في الاعتبار أوزان المتسابقين أو اختلاف شهيتهم، يجب أن يكون صحيحاً ما لم يظهر نوع جديد من المتنافسين أو ظواهر لأشخاص يعيشون بعيداً عن المعايير الطبيعية لعلم الأحياء البشري.



اقرأ أيضاً : مسبار الأمل .. من الألف إلى الياء