الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

عامل مقهى يجني 100 ألف دولار بسبب «تحامل» زبونة

طالبت سيدة بنصف قيمة تبرعات حصل عليها عامل مقهى، بعدما كتبت منشوراً على الإنترنت، تنتقد فيه سلوك العامل في رفض خدمتها بسبب عدم ارتدائها قناعاً واقياً للوجه.

وتقول أمبر لين جيلز، التي نشرت صورة العامل في مقهى ستاربكس في مدينة سان دييغو الأمريكية الشهر الماضي، إنها تستحق نصف التبرعات التي بلغت أكثر من 100 ألف دولار، ومنحت العامل ثروة، بينما كانت تحاول معاقبته على رفضه خدمتها بداعي عدم التزامها بإرشادات الوقاية من فيروس كورونا.



وكان العامل حاز دعماً هائلاً من قراء المنشور الذين اعبرو السيدة شديدة التحامل عليه، وجمعوا نحو 105.400 دولار من خلال منصة GoFundMe، برغم أن هدف السيدة من كتابة المنشور كان من أجل دعمها في مواجهة العامل بداعي ظروفها الصحية الخاصة.

وأبلغت جيلز إحدى قنوات شبكة فوكس أنها تفكر في رفع دعوى قضائية للحصول على نصف التبرعات التي تلقاها عامل المقهى، مدعية بأن ظروفها الصحية تعفيها من الالتزام بإجراءات ارتداء أقنعة الوجه الواقية.



وأضافت: «أعاني من مشاكل في التنفس والربو وأتعرض أحياناً للإغماء وتزايد ضربات القلب، لذا فإن هذه الأسباب لا تسمح لي بارتداء الكمامة».

وذكرت أنها تمتلك أوراقاً طبية تثبت حالتها، وأنها بصدد إطلاق حملتها الخاصة على المنصة الخيرية لجمع الأموال لمواجهة كلفة رفع الدعوى القضائية.