الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«صيفنا ثقافة وفنون».. 35 يوماً تُلهب مخيلة الأطفال الإبداعية بـ5 مخيمات في دبي

«صيفنا ثقافة وفنون».. 35 يوماً تُلهب مخيلة الأطفال الإبداعية بـ5 مخيمات في دبي

تتأهب هيئة الثقافة والفنون في دبي لإطلاق مخيماتها الصيفية الإبداعية في المكتبات العامة تحت عنوان «صيفنا ثقافة وفنون»، وتتضمن النسخة الافتراضية، إضافة إلى المخيمات الصيفية الفعلية داخل المكتبات العامة، على مدار نحو 35 يوماً، اعتباراً من 22 يوليو الجاري.



وتحفل المخيمات بباقة من الدورات التدريبية المتخصصة والمبتكرة التي تأخذ الأطفال من 6 إلى 12 سنة في رحلة استكشافية زاخرة بالعلوم والفنون والأدب والمرح، من خلال 5 مخيمات حافلة بأنشطة هادفة ومتنوعة موزعة على فترتين، صباحية من 10 صباحاً وحتى 12 ظهراً، ومسائية من 4:00 عصراً وحتى 6:00 مساء.



وتتيح المخيمات أمام الأطفال قضاء أوقات ممتعة ومفيدة من منازلهم في ظلّ الظروف الراهنة، وسوف تتم مراعاة أن يكون عدد المشاركين في المخيمات المقامة داخل المكتبات محدود مع الاهتمام باتخاذ الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي.





وأعدت إدارة المكتبات العامة في «دبي للثقافة» لمخيماتها الصيفية هذا العام عدداً من البرامج المميزة والورش التعليمية والتثقيفية المبتكرة التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الطفل العلمية والأدبية والتقنية والبيئية والتراثية والفنية، إضافة إلى المهارات الحياتية، مركزة على التطور التكنولوجي، فضلاً عن مواكبتها أحدث توجهات الذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل والإبداع والابتكار.



وإلى جانب الورش والأنشطة القرائية المختلفة وسرد قصص بالدمى، والقصص التفاعلية، يمكن للصغار المشاركين في المخيم الاستفادة من أنشطة متميزة تم إعدادها بعناية على أيدي تربويين متخصصين، تشمل: مهارات الإلقاء، ورش كتابة القصص القصيرة، وكيف تصنع غلاف قصتك؟ الهادفة إلى تنمية مهارات الأطفال.





كما تركز أنشطة المخيمات على تطوير المهارات الفنية المختلفة لدى الأطفال، من فن الخط العربي، فن التصوير، تعليم أساسيات الرسم، فضلاً عن ورش صناعة الشخصيات والدمى.



أما أنشطة المستقبل والتكنولوجيا، فتتيح للأطفال تجربة تعليمية مليئة بالتشويق عبر ورش التوعية بتقنية المعلومات، واستكشاف التطبيقات الذكية، وبرمجة الروبوتات، إلى جانب ساعات من المتعة والتعلم عبر اللعب بأدوات دوسيما التي تعمل على تطوير المهارات الإبداعية والتفكير وحل المشكلات والتعبير عن الرأي لدى الأطفال.