الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تشكيلة مجوهرات عيد الأضحى.. قلائد وأقراط بياقوت وردي وأساور ماسية بلمسات تراثية



تحتاج إطلالة حواء في عيد الأضحى إلى لمسات بسيطة وفريدة من المجوهرات الثمينة التي تضفي على إطلالة المرأة بريقاً متفرداً، ما دفع دار Garrard للمجوهرات إلى إطلاق تشكيلة متنوعة منها: «ألوريا، وينغز إمبريس، ألبيمارل، إنشانتد بالاس، إلى جانب تشكيلة ريغال كاسكيد».





وتعتمد دار Garrard في إبداعاتها على الإلهام، سواء عبر الأحجار الكريمة أو تفاصيل الحدائق البريطانية العريقة، حيث تبدأ الفكرة بخطوط بسيطة على الورق الأبيض، وما إن تبدأ التفاصيل في الوضوح حتى تتحول التصاميم إلى مجوهرات حقيقية تبدعها أنامل الفنانين العاملين في استوديو العلامة يدوياً على شكل تيجان ودبابيس وقلائد.





وتعكس كل قطعة من هذه المجوهرات الراقية رونق التصميم والمهارة الحرفية العالية والجاذبية الساحرة للأحجار المستعملة، لتكتب دورها المميز في قصة نجاح العلامة المتواصل.





كما ترتقي العلامة بلمستها المميزة في صياغة الذهب إلى آفاق جديدة ثلاثية الأبعاد، حيث أظهرت مهارةً هائلةً في صقل الذهب ليشرق ضمن صياغات متنوعة تضمّ الخواتم والأساور وأقراط الأذن.





بينما يزدان التصميم الزخرفي الجريء بترصيعات ماسية تشرق من جميع الزوايا لتتناغم مع الأحجار الكريمة النابضة بالألوان والمقصوصة وفق قطع كاليبر، أمّا القلائد، فيمكن تعديل طولها، في حين تتميز الأساور وأقراط الأذن بزخارف ملونة يمكن تبديلها بما يتوافق مع مختلف المناسبات والإطلالات.





وتنفرد تشكيلة ألوريا بتصميم إبداعي مذهل، حيث استوحى ثنائي التصميم لدى العلامة، سارة برينتس وكلير سكوت، التصاميم الخاصة بها من النمط الفني الشهير الذي استعانت به الدار في واحدة من أبرز مهامها الملكية، وهي صياغة ألماسة كولينان 1 الأغلى على مر العصور.





وتجمع «ألوريا» بين ملامح التراث والمهارة الحرفية والتصميم العصري، لتقدم ابتكاراً مستوحى من الأيقونة الزخرفية التي أبدعتها الدار في ألماسة كولينان 1 الشفافة.





وتتميز تشكيلة «وينغز إمبريس» الساحرة، بهياكل أنيقة تشبه الأجنحة، تمت صياغتها على شكل أقراط أذن وخواتم وقلائد متدلية وأساور، كما تجسد القطع معاني السلام والنقاء والأمان.





أمّا الياقوت الوردي والأصفر المقصوص وفق قطع الكاليبر مع الزبرجد، فيتناغم مع الألماس الأبيض لتكوين وميض يشبه الطيف اللوني الذي يرسمه الضوء خلال مروره من الكريستال، وقد تم تنسيق كل حجر بطريقة مميزة تتناغم فيها تدرجاته الهادئة مع إشراقة الذهب الأبيض والوردي والأصفر، ما يضفي لمسات من البساطة والأناقة المرهفة.