السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

موسيقى وفنون في «صيف دبي»

ضمن مفاجآت صيف دبي التي تجمع بين متعة التسوق وجمال الفنون والموسيقى، والتي انطلقت منذ 9 يوليو الجاري، وتستمر لمدة 6 أسابيع، يقدم النخيل مول في نخلة جميرا بدبي باقة متنوعة من الفعاليات.

وتشمل الفعاليات عروضاً ترويجية لمناسبات مختلفة، تشمل كلاً من: عيد الأضحى من 30 يوليو إلى 8 أغسطس، والعودة إلى المدرسة من 9 إلى 26 أغسطس، وسوبر سيل من 27 إلى 29 أغسطس، والتي تصاحبها باقة منوعة من الجوائز النقدية، إلى جانب مجموعة من الترفيه والأنشطة الفنية والثقافية.

معرض ظل

وتشارك مؤسسة السركال الثقافية بمعرض مجموعة «الظل» المكون من 10 أعمال فنية مصنوعة من مادة شبيهة بالجبس، وتتضمن آيات قرآنية وعبارات مؤثرة، رسمت عند انعكاس الظل بسبب الضوء الساقط عليها صوراً آسرة لمشاعر للأحبة والأفق في دبي والبتراء في الأردن، وما تتضمنه البيئتان من جماليات الجمال العربية والخيام وغيرها.

وقالت أناماريا بيرساني، مديرة مؤسسة السركال الثقافية لـ«الرؤية»: «سعيدون باستضافة النخيل مول لنا، على اعتبارنا أكبر منصة للناشئة والمواهب الإماراتية في الفن والتصميم، حيث نجتمع على الهدف ذاته، وهو إنشاء منصة مركزية ومساحة ليس فقط للوجهات التجارية مثل التسوق والأنشطة العائلية ولكن أيضاً لجذب وإنشاء جمهور ديموغرافي جديد لعشاق الثقافة والفنون».

وأضافت: «إيماناً منا بأننا في هذه الأوقات نحتاج إلى إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتوسيع نطاق جمهورنا ليس فقط للزوار التجاريين ولكن للثقافيين والمهتمين بالفنون، نقدم المجموعة الأخيرة لفكرة فنون الظل المخصصة لمفاجآت صيف دبي، في حين أننا عرضنا فكرة فنون الظل منذ عام 2015 بطرق وأشكال مختلفة، كما يمكن للزوار رؤية المزيد منها في منطقة الفهيدي التاريخية في بر دبي».

عروض موسيقية

ومن جهة أخرى، تنتشر ألحان البهجة والفرح المصاحبة لمفاجآت صيف دبي في أرجاء النخيل مول، خلال 4 عروض موسيقية انفرادية بأوقات مختلفة طيلة أيام الأسبوع، تشمل كلاً من الآلات التالية: الغيتار طيلة أيام الجمعة والسبت، من 11 صباحاً حتى 3 مساءً في قاعة ديباتشيكا للأغذية، والبيانو بعد ظهر كل يوم، من الساعة 1 بعد الظهر إلى الساعة 5 مساءً، في الطابق الأرضي، وأخيراً عروض الساكسفون والغيتار، من الساعة 5:30 مساءً حتى 8:30 مساءً، في المستوى الأول بالقرب من ستاربكس.

جوائز

أما الجوائز والمفاجآت المقدمة لزوار النخيل مول، فهي تبلغ ما يزيد على 350 ألف درهم من الجوائز الكبرى والفورية، فتصل قيمة الجوائز النقدية إلى 50.000 درهم خلال مفاجآت صيف دبي، بالإضافة إلى مكافآت فورية يومية على شكل بطاقات هدايا نخيل وقسائم متاجر التجزئة مع كل 250 درهماً يتم إنفاقها كجزء من حملة «الانتصارات الصيفية».

ومن جهته قال جيل سانجستر، مدير الأصول في النخيل مول: «وعدنا الجمهور بباقة مميزة من الجوائز والمفاجآت طيلة الأسابيع الستة لمفاجآت صيف دبي، هذا المهرجان السنوي الذي تشهده دبي لنشر البهجة والفرحة في قلوب المواطنين والمقيمين والسياح طيلة الصيف، فتجتمع سبل الترفيه العائلية إلى جانب متعة التسوق، في ظل الخصومات وقسائم الشراء التي يحظى بها المتسوقون طوال فترة الحدث».