الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«دبي للثقافة» تدعو الشباب للإبداع في مسابقة «الأفلام القصيرة»

«دبي للثقافة» تدعو الشباب للإبداع في مسابقة «الأفلام القصيرة»

أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» مسابقة لصناعة الأفلام القصيرة، تحت عنوان «إبداع دبي في صناعة الأفلام القصيرة»، داعية الهواة والمحترفين في هذا المجال الإبداعي محلياً وعالمياً من سن 15 وما فوق للمشاركة في هذه المسابقة، التي تهدف إلى تشجيع المنافسة بين الموهوبين من الشباب في إظهار إبداعاتهم عبر صناعة فيلم قصير يتميز بالمفهوم الهادف وجودة المحتوى والفكرة، وتوظيف المهارات الإخراجية بأقل التكاليف.

تأتي هذه المبادرة في إطار الرؤية الثقافية الجديدة لدبي التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، وتهدف إلى جعل دبي مركزاً للثقافة وحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب. كما تتناغم مع التزام «دبي للثقافة» بدعم المواهب الشابة الواعدة، وتحفيز الطاقات الإبداعية الخلّاقة في حقل صناعة الأفلام القصيرة، وتوظيف الوسائط المرئية والمسموعة في رواية القصص والتعبير عن الذات.

وأشارت «دبي للثقافة» إلى أن التقديم للمسابقة سيبدأ من 15 يوليو الجاري ويستمر حتى 15 سبتمبر، ليتم الإعلان عن الأفلام الثلاثة الفائزة في 15 أكتوبر من هذا العام، وهي متاحة أمام صناع الأفلام القصيرة والمهتمين بالفن السينمائي. ويُنتظر من المبدعين الذين لديهم شغف لرواية القصص من أي نوع أن يقدموا أفلاماً قصيرة ذات جودة عالية بأفكار جديدة ومبتكرة، وتحمل رسائل سامية وهادفة في واحدة من 4 فئات للأفلام، تشمل: الروائي والصامت والكوميدي والوثائقي، على أن لا تتجاوز مدة الفيلم 15 دقيقة. كما أن المسابقة مفتوحة للأفلام التي يتم تصويرها عن طريق جميع أنواع الوسائط والكاميرات بما في ذلك كاميرات الأجهزة الذكية.

وسيتم اختيار 3 أفلام للفوز في المسابقة عبر لجنة تحكيم خاصة بها تم اختيار أعضائها من بين أبرز الخبراء المتمرسين في هذا المجال الإبداعي، حيث ستعرض الهيئة الأفلام الفائزة على قناة «يوتيوب» الخاصة بها، وستنظم حملة إعلامية وترويجية لها. وفضلاً عن إتاحة الفرصة أما الفائزين الثلاثة لترويج أعمالهم وصقل مواهبهم، سيحظون أيضاً بجوائز عينية رمزية هي عبارة عن 3 هواتف ذكية أو كاميرات صغيرة الحجم.

يمكن المشاركة في المسابقة عبر تعبئة استمارة تقديم الفيلم، وإرسالها مع عنوان الفيلم، ونبذة عنه وعن مخرجه وصورة شخصية له بجودة عالية، مع نسخة من جواز السفر أو الهوية الشخصية، وما لا يقل عن 3 صورة مختلفة عن الفيلم، وذلك على البريد الإلكتروني: [email protected]