الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

5 فنانات ارتبطت شهرتهن بلون وقصة شعرهن

يعد الشعر من أهم ملامح المرأة التي تمنحها طلة مميزة، الأمر نفسه ينطبق على الفنانات، اللاتي لعبت قصة الشعر ولونه دوراً مهماً في تميزهن ومنحهن النجاح والشهرة.

سوسن بدر.. الشعر الأبيض

وتعد الفنانة المصرية سوسن بدر من أكثر أسماء الفنانات اللاتي تصدرن المشهد الفني بالظهور بطلة غريبة لشعرها حيث تمسكها باللون الأبيض الذي جعل كثيراً من رواد التواصل الاجتماعي يطلقون عليها نفرتيتي الشاشة العربية.

وكررت بدر في كافة تصريحاتها الصحفية أنها ترى أن هذا اللون يناسب شكلها وسنها وتجربتها الحياتية ولا تخشى أن يؤثر في أدوارها، وأن ما جعلها تحبه أكثر هو ردة فعل الجمهور تجاه شكلها بشعرها الأبيض، حيث وجدوا أنه يلائمها كثيراً ومنحها مظهراً مميزاً يليق بمسيرتها الفنية.

مايا دياب.. الشعر الثلجي

ورغم أن جميع الفنانات في الوطن العربي يحرصن على إخفاء الشعر الأبيض، لكن الفنانة اللبنانية مايا دياب تعد واحدة من أشهر الفنانات اللاتي تميزن بحرصهن على الظهور في كل مناسبة فنية بمظهر جديد لعشقها للتغيير والتجديد، لذلك كان شعرها بالتحديد من أهم أدواتها للظهور بشكل جديد، لذلك خلال سنوات قليلة غيّرت لون شعرها عدة مرات ليتدرج من الأشقر الذهبي إلى الأحمر الناري ثم الأبيض الثلجي والرصاصي الذي أصبح فيما بعد صيحة ظهرت عليها عارضات الأزياء اللبنانيات.

شاكيرا.. شعر الرستا

أما النجمة العالمية شاكيرا التي تعد رائدة الشعر الكيرلي في العالم، فقد اعتمدت عليه بشكل كبير في إطلالتها منذ ظهورها فنياً، حيث تميزت بشعرها الطويل المجعد مع تلوينه بين درجات الأشقر وتخصيله بألوان متنقلة وحتى البلاتيني.

انتقلت شاكيرا بين العديد من الألوان والتسريحات المختلفة على مدار عمرها، فكانت في البداية تعتمد على اللون الأسود وهو اللون الطبيعي لشعرها، ومن ثم انتقلت إلى تسريحة الراستا التي اعتمدت عليها في بداياتها ولكنها احتفظت باللون الأسود، ومن ثم عملت تغييراً جذرياً بصبغ شعرها للون الأحمر، ولكنها لم تعتمد هذا اللوك كثيراً، وبدأت في تفتيحه بخصل الهاى لايت الأصفر مع الأسود ومن ثم اعتمدت على الأشقر منذ بداية شهرتها وحتى الآن مع الاحتفاظ بالشعر المموج طوال الوقت.

ميريام فارس.. ملكة الكيرلي

من رائدة الكيرلي في الغرب إلى ملكة الشعر المجعد في الشرق مريام فارس التي تميزت منذ أن دخلت عالم الفن بإطلالتها الجريئة والجديدة بشعرها المجعد على طبيعته، وأحبها الناس به وأصبح الشعر الكيرلي موضة تحمل اسمها وتسعى الفتيات للحصول عليها، خاصة باللون الأحمر والأصفر الذهبي.

شريهان.. الشعر الأسود الخيلي

استطاعت الفنانة الاستعراضية المصرية شريهان طوال مسيرتها الفنية أن تحافظ على جمال وصحة شعرها، ما جعلها مميزة بخصلاته الخيلية التي زادتها جمالاً وجعلتها تجذب الأنظار خاصة عندما جسدت دور الأميرة أو عروس البحر في حلقات فوازير ألف ليلة وليلة.

وكررت شريهان خلال لقاءاتها التلفزيونية أنها تعشق لون شعرها الأسود لذلك لم تحاول تغييره موضحة أن سر جمال شعرها يكمن في وصفة عربية أساسها الثوم وزيت الزيتون وتركه في الشمس لمدة أسبوع ثم تضعه على شعرها لمدة ساعتين يومياً.