الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

25 ساعة لاستعارة الإصدارات من مكتبة أبوظبي للأطفال أسبوعياً

25 ساعة لاستعارة الإصدارات من مكتبة أبوظبي للأطفال أسبوعياً
فتحت مكتبة الأطفال في المجمع الثقافي بأبوظبي أبوابها أخيراً أمام أولياء الأمور من أجل استعارة الكتب لأبنائهم، مع تحديد القدرة الاستيعابية المسموح بها بنسبة 40%.

وتعتزم المكتبة إطلاق مجموعة رقمية مختارة من كتب الأدب العربي والكتب المصورة ليستمتع بها القراء الصغار قريباً.



ولاستعارة الكتب، سيتمكن الآباء من تفقد أرفف المكتبة من أجل اختيار الأعمال الأدبية التي يود أبناؤهم قراءتها، وذلك خلال 25 ساعة على مدار 5 أيام خلال الأسبوع، حيث تفتح ابوابها يومياً من الساعة 12 ظهراً إلى الخامسة عصراً، ما عدا الاثنين والثلاثاء، فيما تبدأ مواعيد زيارة المكتبة يوم الجمعة من الثانية ظهراً إلى السابعة مساء.



وحددت المكتبة مجموعة من الإرشادات الوقائية، من بينها تعقيم اليدين باستمرار حيث تتوافر محطات التعقيم، كما ستعمل المكتبة على إجراء تعقيم وتطهير جميع المرافق، فيما تستعين المكتبة بالكاميرات الحرارية التي تراقب المبنى بشكل مستمر، وحددت مدة الزيارة المسموح بها بثلاث ساعات كحد أقصى.

من جهة أخرى، تحرص خدمات المكتبة على تلبية احتياجات المجتمع وتطلعاته، حيث تمثل المكتبة مكاناً للتواصل وتبادل الآراء والتعلم والإبداع والنقاش والشغف.



ويتميز فريق عمل المكتبة بخبرته الواسعة في مختلف الاختصاصات، إذ خضعوا لأكثر من ألف ساعة تدريبية متخصصة لضمان تقديم أفضل الخدمات، فيما تسعى إدارة المكتبة لتطوير بيئة مميزة ومبتكرة تتبنى الإبداع وتشجع على تعلم القراءة والكتابة والمعرفة على المدى الطويل.

وتتميز مجموعات المكتبة الأدبية بالطباعة الورقية والرقمية الثرية بتعدد اللغات ودعم الاحتياجات الترفيهية والمعلومات المجتمعية.



ويذكر أن مكتبة أبوظبي للأطفال أطلقت قسماً إلكترونياً خلال الأشهر الأخيرة، حيث يضم كتباً جديدة وممتعة لقراءتها يومياً، كذلك تضم عالماً من الوسائط المتعددة والموارد الشاملة، ففي مكتبة الفيديو يمكن للأطفال مشاهدة الجلسات المصغرة للبرامج التفاعلية والأنشطة الممتعة.