الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

علي جمال يجهز مشروعاً غنائياً عن بعد احتفاء باليوم الوطني الـ49

علي جمال يجهز مشروعاً غنائياً عن بعد احتفاء باليوم الوطني الـ49

المخرج الاماراتي علي جمال

يعكف المخرج والفنان الإماراتي علي جمال على تسجيل لوحة فنية غنائية وطنية تحتفي باليوم الوطني الـ49 لدولة الإمارات تتغنى بها حناجر عدد كبير من نجوم الدراما والمسرح الإماراتيين.

وأكد لـ «الرؤية» المخرج علي جمال أن فكرة العمل راودته منذ مدة زمنية، لكنه بدأ في تنفيذها الآن، مشيراً إلى أن فكرته تعتمد على الرقم 49 وهو تاريخ عمر اتحاد دولة الإمارات، والرقم نفسه هو عدد كلمات النشيد الوطني، لذلك تعتمد مبادرته على توزيع كلمات النشيد على مجموعة كبيرة من نجوم الإمارات، حيث سيشدو كل منهم مقطعاً محدداً.

وأشار إلى أن المشاركات ستكون عن بعد، وذلك في إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، لافتاً إلى أن كل فنان سيصور مشاركته عبر هاتفه الذكي ومن ثم يرسل له المقطع لكي توضع على أصواتهم الموسيقى ومن ثم تجمع المقاطع في شاشة واحدة.

وذكر أنه سيتولى عملية المونتاج وكل العمليات الفنية والصوتية الخاصة بالعمل، منوهاً بحماسه الشديد لتقديم لوحة فنية موسيقية للوطن بشكل مميز ويتناسب مع الظروف الراهنة التي فرضها كوفيد -19.

وأكد أن العمل سيجمع نخبة من نجوم الدراما والمسرح المحلي منهم: الدكتور حبيب غلوم، عبدالله صالح، فاطمة الحوسني، احمد الأنصاري، ياسر القرقاوي، عادل إبراهيم، أحمد زين، هاني الشيباني، سعيد عبدالعزيز وآخرون.

واعتبر الفنان الإماراتي هذه اللوحة الموسيقية محاولة متواضعة منه لرد الجميل إلى الوطن، مؤكداً أن كل المحاولات السابقة التي قدمها الفنانون الإماراتيون للتغني بعظمة وجمال الإمارات تظل متناهية الصغر أمام أيادي الوطن البيضاء.