السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أين تذهب هذا العيد في أبو ظبي؟

تنطلق رحلة الإبهار التي أعدتها أبوظبي للجمهور في أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تواكب الإمارة المناسبة الكبيرة بعدد من الفعاليات التي تستهدف كافة أفراد الأسرة وتلبي تطلعات عشاق الفنون المختلفة التراثية والتاريخية والمعاصرة ومحبي الأجواء الطبيعية الساحرة.





ويحظى زوار أبوظبي والمقيمون فيها بفرصة الاستمتاع وممارسة مجموعة من الأنشطة الترفيهية خلال عطلة العيد، حيث رصدت «الرؤية» 20 من تلك الأنشطة والوجهات الترفيهية التي يمكن للمقيمين وزوار أبوظبي الاستفادة منها خلال العطلة المقبلة.

وتشترط كافة الفعاليات التي تنظمها أبوظبي الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة للحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19».





ومن بين تلك المناطق، المدن الترفيهية في ياس ومنها عالم فيراري أبوظبي وعالم وارنر براذرز أبوظبي وكلايم أبوظبي، ولكن يشترط الحجز المسبق عبر الموقع الإلكتروني، وذلك للاستمتاع بأجمل التجارب الحماسية وقضاء أوقات عائلية فريدة من نوعها، فضلاً عن فرصة الاستمتاع بأقوى تجارب التسلق والقفز الحر في المنطقة.

ولعشاق السينما، يمكنهم خوض تجربة «سينما السيارات» في حلبة مرسى ياس، والتي تتيح لهم مشاهدة أفضل الأفلام من سياراتهم على شاشة LED عملاقة بالتعاون مع «ريل سينما»، وذلك كل خميس وجمعة وسبت، علماً بأن عطلة عيد الأضحى، ستشهد عرض مجموعة من الأفلام من بينها فيلم «شازام» و«هوربل بوسز».





ولمحبي الأنشطة الرياضية الترفيهية المشوقة، يمكن تجربة قيادة سيارات السرعة للاستمتاع بحماسة سباقات «الكارتينج» في «كارت زون ياس» بحلبة مرسى ياس، من الساعة الرابعة عصراً وحتى منتصف الليل.

ولعشاق الطبيعة والجمال المعماري الساحر، يمكنهم الحجز مسبقاً لجولة بقوارب الكاياك مدتها ساعة تتيح لهم فرصة تأمُّل روعة الهندسة المعمارية لمتحف اللوفر في أبوظبي والمشهد المحيط به وأمواج البحر، وذلك في عطلة العيد، إما في تمام الساعة 5 أو 6 أو 7 مساءً، علماً بأن الجولات متاحة للبالغين والأطفال من 6 أعوام وما فوق.





من جهة أخرى، تعد عطلة عيد الأضحى فرصة لزيارة 7 من المناطق الثقافية والفنية والتراثية والتاريخية بالإمارة، من بينها قصر الحصن، والمجمّع الثقافي ومتحف اللوفر أبوظبي في العاصمة، إلى جانب المساحات الخارجية في واحة العين، وكل من قصر المويجعي، وقلعة الجاهلي، ومتحف قصر العين.

ويتعين على زوار قصر الحصن واللوفر أبوظبي حجز تذاكر الزيارة مسبقاً عبر الإنترنت، وتعمل معظم المواقع الثقافية من 10 صباحاً حتى 7 مساءً (من 2 ظهراً حتى 7 مساءً أيام الجمعة)، بينما يستقبل اللوفر أبوظبي زوّاره يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى 6:30 مساءً.

وللراغبين في الاسترخاء على المسطحات الخضراء أو بالقرب من المياه الزرقاء، تتيح لهم إمارة أبوظبي التجول في 4 حدائق بالإمارة ومن بينها حديقة أم الإمارات ومنتزه خليفة مدينة أبوظبي، وحديقة السليمي في مدينة العين، وحديقة مدينة زايد العامة بمنطقة الظفرة.





ولعشاق الطبيعة الزرقاء، يمكنهم زيارة 3 شواطئ رئيسية، تتضمن شاطئ الكورنيش والحديريات في أبوظبي، وشاطئ المرفأ العام في منطقة الظفرة.

من جهة أخرى، يمكن زيارة مراكز التسوق على مستوى أبوظبي والعين والظفرة للاستمتاع بالأطعمة الشهية والعروض التسويقية والمناطق الترفيهية المخصصة للأطفال والبالغين، علماً بأن عدداً من المواقع الثقافية والترفيهية توفر جولات افتراضية عبر منصاتها على الإنترنت.

شرح الصورة:

1- جانب من المناطق الترفيهية في أبوظبي.