الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

حديقة الحيوانات بالعين تحتفي بيوم حفظ الطبيعة

حديقة الحيوانات بالعين تحتفي بيوم حفظ الطبيعة

احتفت حديقة الحيوانات في العين باليوم العالمي لحفظ الطبيعة والذي يصادف تاريخ 28 يوليو من كل عام، كمناسبة لرفع مستوى الوعي بأهمية حماية الموارد الطبيعية والموائل والمحافظة عليها بسبب استنزاف الموارد الطبيعية وعدم التوازن في النظام البيئي.

تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية التي تنتمي لبيئات مختلفة حول العالم تقارب 4000 حيوان، يعتبر الكثير منها مهدداً بالانقراض ضمن موائلها الطبيعية، إذ يعيش العديد منها في بيئات هشة تتعرض لعوامل كثيرة تهدد بقاءها واستمرار فصائلها وفي مسيرة متواصلة وبجهود حثيثة، استطاعت أن تكون مركزاً مهماً لبرامج الإكثار وصون الطبيعة وحمايتها لفصائل متعددة من الحيوانات.

وقامت الحديقة بدراسة التنوع البيولوجي في مجال صون الطبيعة الذي يعتبر من المجالات المهمة لحماية الطبيعة والتي من أجلها تأسست حديقة حيوانات مدينة العين على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقدمت الحديقة مجموعة من المبادرات والإنجازات كان منها على سبيل المثال دراسة 14 نوعاً من الفراشات والطيور المهاجرة ورصد 100 نوع من الطيور البرية، إضافة إلى دورها في تطوير وإدارة برامج لحماية الأنواع المهددة بالانقراض مثل القط الرملي وغزال الداما الأفريقي والمحافظة على النباتات المحلية.