الجمعة - 14 أغسطس 2020
الجمعة - 14 أغسطس 2020
حنان شوقي.
حنان شوقي.

فنانة مصرية تستغيث برئيس الجمهورية.. تعرف إلى القصة

ناشدت الفنانة المصرية حنان شوقي رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بدعمها في أزمتها مع عدد من المنتجين، ممن يرفضون منحها حقوقها المادية عن مشاركتها في أعمال فنية.

وكتبت شوقي عبر صفحتها الشخصية بموقع «فيسبوك»: «أناشد الرئيس المحترم عبدالفتاح السيسي رئيس المصريين، وأقول له: «يا سيادة الرئيس، حضرتك قولت قبل كدة إن كل فرد في مصر هياخد حقه، ونحن لا نرضى بظلم أحد، وها أنا أشكو إليك بصفتي إنسانة مصرية تعيش على أرض هذا الوطن ولي حقوق عند مصريين يعملون في مجال الفن ويرفضون أن يعطوننى حقي».

وأضافت: «فقد تعاملت مع شركة ريمون مقار للإنتاج.. ولي عندهم مبلغ (..) منذ سنوات ويرفضون إعطائي باقي حقوقي، كما تعاملت مع شركة محمود شميس ولي عندهم مبلغ (...) ويرفضون أيضاً إعطائي حقي، وعندما لجأت للنقابة، قال لي النقيب الدكتور أشرف ذكي: ارفعى قضية».

وتابعت: «وحضرتك عارف إن القضية ستكلف مبالغ للمحامين، وأنا ليس معي ما يكفي لهذا، فضلاً عن إني أشكو إليك يا سيادة الرئيس تجاهل شركات الإنتاج للممثلين والممثلات الذين يجلسون في بيوتهم منذ فترة بدون عمل.. فماذا يفعل هؤلاء؟ والفن مصدر رزقهم الوحيد، هل نموت جوعاً؟ نموت قهراً؟ ألجأ إليك سيدي الرئيس أنا وكثير من أصدقائي لحل مشاكلنا وأعانك الله علينا.. حفظ الله مصر».

#بلا_حدود