الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مركز رياضي يعالج الحالات النفسية في عجمان

حول الزوجان غوليا أسيناوا وطاهر حسن وعيهما الفني إلى واقع إبداعي يساعد الناس على تلمس وفهم احتياجاتهم لتلبيتها بشكل يُسرع من عملية التشافي من الألم والتخلص من الاكتئاب.

وافتتح الزوجان مؤخراً في عجمان مركزاً رياضياً يهدف إلى رفع الحالة النفسية والمزاجية للمشتركين حيال المشاكل التي يصادفها الناس من خلال الرقص الرياضي الذي يعد شكلاً من أشكال النشاط البدني الذي يركز على حرق الدهون وتحقيق الرفاهية العقلية والنفسية.

وقال المسؤول عن المركز الرياضي طاهر حسن إن الرياضة لا تنحصر فوائدها على الجانب البدني بل تمتد للعقلي والنفسي لذلك اعتمدنا مفهوم «الرقص الرياضي» الذي يتيح للمشاركين الحصول على نتائج إيجابية على المستوى النفسي والبدني.

وتستند التمارين التي تنفذ على إيقاع الأغاني السريعة والإضاءة التي توحي بأجواء «الحفلات» مما يساهم في نثر البهجة والشعور بالسعادة.

واستوحى تصميم النادي الرياضي من فيلم أفاتار لرفع معنويات المنتسبين وتحسين رضاهم تجاه الحياة لتمكينهم من التصالح مع العقبات والإخفاقات وكل ذلك عبر دمج «زومبا، أيروبيك والسامبا فضلاً عن الرقص الأفريقي والهيب هوب والسالسا والمامبو» وغيرها في مجموعة واحدة وخلال دقائق يتم خسارة وحرق الكثير من الدهون.

فيما قالت المدير التنفيذي للنادي غوليا أسيناوا إن الهدف الرئيسي للنادي هو مساعدة المنتسبين على إيجاد التناغم المفقود بين الروح، الجسد والعقل.

وتؤكد أن الرقص يساهم في التقليل من حدة التوتر والضغوط النفسية المتراكمة، كما يمنح إحساساً عالياً بالسعادة والثقة.