السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أميرتان إيطاليتان ترثان عرش النجومية الملكية على سوشيال ميديا

أثارت الأميرتان الإيطاليتان ماريا كارولينا وماريا كيارا دي بوربون عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تزايد عدد معجبيهما ومتابعيهما على إنستغرام مبهورين بنمط حياتهما المرفه الساحر.

الأميرتان الصغيرتان هما ابنتا الأمير كارلو دوق كاسترو (57 سنة) والأميرة كاميللا دوقة كاسترو (49 سنة)، ووصل عدد متابعيهما إلى ما يقرب من 100 ألف لكل واحدة، كما بدأت وسائل الإعلام في متابعة خطواتهما ليرثا عرش النجومية الملكية الشاغر منذ وفاة الأميرة ديانا، وانخفاض نشاط وبريق أميرات موناكو.

ويعد الأمير كارلو أحد المطالبين بعرش بوروبون الثاني في صقلية، وهو فرع من الأسرة الإسبانية الحاكمة، التي تنحدر من سلالة كيبتين الملكية وحكمت جنوب إيطاليا وصقلية خلال القرنين الثامن والـ19.

ورغم أن الأسرة ليس لديها اختصاص رسمي، إلا أن أفرادها يقضون وقتهم في العمل الخيري وتعزيز مصلحة جنوب إيطاليا والترويج لها ثقافياً وسياحياً.

وتنعم الأميرتان بحياة فارهة وتقضيان وقتهما بين إيطاليا، موناكو، باريس، وسان تروبيز، مستمتعتين بثروة أسرتهما.

كما تقومان بأعمال خيرية وإنسانية، وتتواصلان مع النخبة الملكية في أوروبا، وتتحدثان الإنجليزية والفرنسية والإيطالية بطلاقة.

وتعرض الأميرتان على موقعهما في إنستغرام صور الهدايا التي يغدقاها عليهما والداهما في أعياد ميلادهما والمناسبات المختلفة، كما يعرضان مقاطع فيديو وصوراً لرحلاتهما حول العالم من باريس إلى دبي ونيويورك.

ولدت الأميرة الكبرى ماريا كارولينا أو دوقة كالابريا وباليرمو أو كارولينا في عام 2003، في روما، وهي الوريث الشرعي الأول لعرش والدها، وسوف ترث لقبه ومهامه الرسمية ومطالبته بعرش بوربون 2 في صقلية.

وصحبت الأميرة الصغيرة والدها في العديد من الزيارات والمهام الرسمية وهي مراهقة كما عملت في مجال عروض الأزياء لعدد من الماركات العالمية مثل دولسي& جابانا، شوبارد، كما شاركتا في فيلم سينمائي مع النجمة الأسترالية نيكول كيدمان.

وفي حديث لها مع مجلة سوار الفرنسية في عام 2018، كشفت الأميرة الصغيرة أنها تعلمت من منزلها وتتقن 6 لغات.

وإلى جانب ذلك، فهي سفيرة لمشروع Passion Sea أو بحر العاطفة الذي يهدف إلى حماية المحيطات والبحار والأنظمة البيئية والمناخية في كوكب الأرض.

ولا تقتصر إسهامات كارولينا على الأنشطة البيئية، إذ إنها عضوة في جمعية نساء من أجل السلام التابعة للأمم المتحدة، وشاركت في مؤتمرها للسلام الذي عقد في نيويورك في مارس 2016.

ولكن كل هذه الأنشطة لا تحول عيني كارولينا عن حلم التمثيل والنجومية، وهي تأمل أن تدرس في جامعة نيويورك للفن، وتتخصص في السينما، لتسير على خطى جدتها إيدي فيسيل التي مثلت دوراً صغيراً في فيلم in Otto e Mezzo أو الثامنة والنصف للمخرج الإيطالي الكبير فيدريكو فيلليني.

وفي عام 2014، شاركتا في عرض سينمائي لقراءة قصائد للأميرة جريس أميرة موناكو من بطولة نجمة هوليوود الأسطورية نيكول كيدمان.

وعندما لا تشارك في أعمال خيرية أو إنسانية، تقضي الأميرة الجميلة أوقاتها بين باريس وروما وموناكو، متابعة أحداثها المختلفة مثل عروض الأوبرا وأسابيع الموضة.

وتحظى كارولينا بمتابعة 87.500 شخص لحسابها على إنستغرام الذي يحتوي على لقطات لأكسسواراتها ومقتنياتها العالمية، ورحلات العائلة حول العالم، وصور وكليبات تجسد شغفها بالماكياج، وتوثيق لزيارتها للمتاجر العالمية.

أما شقيقتها كيارا التي تصغرها بعامين فقد ولدت في روما في عام 2005.

وهي مثل أختها، لديها عرابون أو آباء روحيون عالميون مثل أميرة كنت ميتشيل، الأميرة فيكتوريا، ورجل الأعمال السويسري اللامع سيرجيو مانتيجازا الذي صنفته مجلة فوربس في المركز الـ16 لأغنياء سويسرا.