الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

علماء يدرسون تفشي كورونا بين حيوانات المنك

دفع تفشي فيروس كورونا في مزارع المنك بإسبانيا وهولندا العلماء إلى البحث في أسباب إصابة هذه الحيوانات ومدى إمكانية انتقال هذه العدوى إلى البشر.

في هذه الأثناء، أصدرت السلطات في كلا البلدين قراراً بقتل أكثر من مليون من حيوانات المنك في المزارع كإجراء احترازي.



No Image Info



يعتقد العلماء أن الفيروس الذي تفشى في الصين أواخر العام الماضي جاء من مصدر حيواني، ربما من الخفافيش، وتفشى بين البشر فيما بعد، كما فعل فيروس كورونا الأخرى في الماضي.

وأصيبت بعض الحيوانات، بما في ذلك القطط والنمور والكلاب، بفيروس كورونا من البشر، لكن لم تكن هناك حالة موثقة من انتقال الفيروس إلى البشر.



No Image Info



يعتقد الخبراء أن تفشي المرض بين حيوانات المنك في مزارع هولندا وإسبانيا بدأ بإصابة أحد العمال، لكن هذه الفرضية لم تثبت صحتها بشكل قطعي، ولكن الحكومة الهولندية قالت إن هناك احتمالاً مقبولاً بالتقاط بعض العمال العدوى من المنك، ويسعى العلماء لاكتشاف صحة هذه الفرضية ومدى التهديد الذي يمكن أن يشكله مثل هذا الانتشار.

قال المدير الإقليمي للزراعة والبيئة خواكين أولونا، إن تفشي المرض في مزرعة المنك الإسبانية القريبة من قرية لا بويبلا دي فالفيردي، التي يبلغ عدد سكانها 500 شخص، تم اكتشافه بعد إصابة 7 من بين 14 موظفاً، بينهم المالك، في أواخر مايو الماضي، وأصيب موظفان آخران حتى بعد إغلاق المزرعة.

#بلا_حدود