الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021

صاحبات مشاريع منزلية يستقبلن «الأضحى» بالرنجينة والمعمول والحلويات الشرقية



لا تكتمل فرحة العيد إلا بوجود الحلويات والمقبلات والمعمول التي تعتبر أساسية على مائدة عيد الأضحى المبارك، وعلى الرغم من انتشار فيروس كورونا، إلا أن صاحبات مشاريع منزلية تلقين طلبيات كثيرة لإعداد الحلوى والأطباق المزينة بالورود المخصصة للعيد، ما دفعهن إلى العمل على إعدادها مع تطبيقهن جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن صحة المنتجات وحفظها وإيصالها بطرق آمنة وسليمة.

No Image Info



وأكدت لـ«الرؤية» مجموعة من صاحبات المشاريع المنزلية أن العيد هو الموسم المنتظر بالنسبة لهن، ويستقبلونه بأطباق الرنجينة والمعمول والحلويات الشرقية الكب كيك والميني ساندويش، فضلاً عن أصناف متنوعة من الشوكولاتة التي تقدم في أوانٍ مزينة ومعدة خصيصاً لهذه المناسبة المباركة، موضحات أن هذا العيد يشهد إقبالاً مضاعفاً بنسبة 50% مقارنة بعيد الفطر الماضي.

معمول العيد

يعتبر معمول العيد من أطباق الحلويات الرئيسة، التي تحلو معها جمعة العائلة والأحباب في العيد، حيث قالت نور زهد، صاحبة مشروع فيونكا سويتس، إنها تعمل على تجهيز كعك ومعمول العيد بحشوات مختلفة كالتمر والجوز والفستق، إلى جانب البتيفور والبسكويت المحشي بالمربى، منوهة بأن أصناف المعمول والكعك تشهد إقبالاً طوال العام، لكنه يتضاعف أيام العيدين.

No Image Info



كيك الخروف

وأضافت زهد: «عملت على تحضير كيك على شكل خاروف بنكهة الشوكولاتة، خاصةً أنه عيد الأضاحي والنحر، فخروف العيد رمز أساسي في زينة الحلويات، وآمل أن تلقى قبولاً ونجاحاً عند الزبائن، خاصة أن هذا العيد اختلف عن العيد الماضي من ناحية الطلبات».

No Image Info



نكهات شرقية

وأكدت أم علي، صاحبة مشروع «إن إم أي» للحلويات في الشارقة، أنها اضطرت لإيقاف العمل في المشروع خلال العيد الماضي بسبب جائحة كورونا، ولكنها هذا العيد بفضل التسهيلات قررت معاودة إنتاج الحلويات لا سيما أنها لاحظت إقبالاً من الزبائن.

وقالت: «حضرت ستيكارات طُبع عليها عبارات التهاني بالعيد وكذلك صواني وأواني التقديم الراقية للعيد، إلى جانب صندوق الجوري المزين بورود الجوري والذي يحتوي على بسكويت وحلويات متنوعة ويصلح تقديمه للزيارات المحدودة، كما أنني أقوم بإنتاج خمسة أصناف من البسبوسة والمهلبية بنكهات اللوتس والزعفران والكنافة، إلا أن بسبوسة الألبة هي الأكثر طلباً خلال هذا العيد».

No Image Info



حلويات موسمية

بينما أشارت أم خليفة، صاحبة مشروع منت فلافرز، إلى أن موسم الصيف يصاحبه أصناف من الحلويات الموسمية، التي يتم تحضيرها لتوافر فواكه الصيف ورغبة الزبائن في تناول ما هو بارد ومنعش، مبينة أن أبرز أصناف الموسم تشتمل على (الرنجينة) وهي أحد الأطباق الإماراتية التراثية التي يتم تحضيرها من ثمار الرطب، إلى جانب حلا المانجو وحلا جوز الهند، كما يشهد برغر النانو إقبالاً من الزبائن بين أصناف الموالح.

No Image Info



الميني ساندويش

فيما أوضحت أبرار الزعابي، صاحبة مشروع رويال شوكو، أن تحضيرات حلوى العيد تبدأ قبل الموسم بأسبوعين أو أكثر على الأقل، حيث أعادت استقبال طلبات العيد منذ أسبوع، منوهة بأن أصناف الكب الكيك وحلوى الكنافة والتشيز كيك، من أكثر أصناف الحلويات طلباً، أما الميني ساندويش هي الأكثر طلباً بين أصناف الموالح خلال الفترة الحالية.

#بلا_حدود