الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

لافتة عنصرية تُغلق مطعماً في نيومكسيكو

خسر صاحب مطعم في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية رخصته في تقديم خدمات الطعام، بعد أشهر من تحرك ردود فعل عنيفة جراء عبارة عنصرية كتبها على لافتة في بداية تطبيق إجراءات الإغلاق.



وقرر مسؤولو وزارة البيئة في مدينة كيرتلاند سحب تصريح مطعم «كونتري فاميلي» في تقديم خدمات الطعام نتيجة مخالفته للأوامر الصحية المفروضة على مستوى الولاية، والتي تحظر تقديم خدمات الطعام في الأماكن المغلقة، وتفرض على العاملين في المطاعم ارتداء الأقنعة الواقية للوجه.



وتأتي العقوبة في أعقاب حالة من الجدل أثارها المطعم في بداية فرض إجراءات الإغلاق، بوضع لافتة كُتب عليها «مغلق، يمكنكم شكر الصين»، والتي أثارت موجة من الانتقادات والاتهامات لصاحب المطعم بنشر التعصب والعنصرية تجاه فئات من المجتمع.



No Image Info



وقال صاحب المطعم ستيف جاكسون في رده على العقوبة إن سلطات الولاية لم تُظهر أي دليل على أن تناول الطعام في الأماكن المغلقة يزيد من انتشار فيروس كورونا.



وأوضح في تعليقه على الجدل حول اللافتة، أنه قصد بها السلطات الحكومية الصينية التي تعاملت مع الوباء وليس الشعب، مبيناً أنه قام لاحقاً بتغير اللافتة إلى «مغلق، يمكنكم شكر الحكومة الصينية».



وأضاف جاكسون في حديثه لصحيفة «فارمنغتون ديلي تايمز» أنه لا يود الاعتذار عن شيء لأنه لم يتلقَ شكوى من أحد الأشخاص الذين يُعتقد أنهم قد تضرروا من اللافتة.

#بلا_حدود