الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

بالفيديو.. آيس كريم مجاني ينشر البهجة بين أطفال غزة

تقوم مجموعة من المتطوعين الفلسطينيين في قطاع غزة بتوزيع البوظة (الآيس كريم) مجاناً لرسم البسمة على وجوه أطفال الأحياء الفقيرة في عيد الأضحى.

أطلق فريق «جيلاتي غزة» مبادرته عام 2018، بدعم من صندوق إيطالي كان يساعدهم على شراء المعدات والمكونات اللازمة لصنع البوظة.

لكن عندما اجتاح وباء فيروس كورونا العالم، جف نبع التمويل.

ورغم ذلك قرر الفريق، الذي يتألف من 5 رجال وامرأتين، إطلاق مبادرة محلية، لتغطية النفقات اللازمة لصنع البوظة وتوزيعها مجاناً على من لا يملك ثمنها.

وقال أحمد رضوان أحد أعضاء الفريق: «طبعاً خلال أجواء العيد المميزة، أطفالنا الأحباء يعني كتير سعيدين إحنا إنه نزلنا وأعطيناهم بشكل مجاني لرسم الابتسامة لو بالقليل اللي ممكن يغير شعور الطفل للأحسن».

كان الطفل الفلسطيني عبدالله الخروبي سعيداً للغاية وهو يتحدث عن قُمع البوظة الذي حصل عليه.

وقال: «أنا بحس بسعادة كتير بس آكل البوظة، اليوم معاي مصروف بس بكفينيش ألعب ألعاب أو أشتري البوظة، اليوم لعبت بالألعاب وودولي بوظة ببلاش فأنا اليوم فرحت بس إدوني بوظة ببلاش».

يشتري الفريق الحليب والفواكه الطازجة المحلية، ويتكلف قُمع البوظة الواحد بين ما يعادل 0.59 و1.17 دولار أمريكي.

وشرح رضوان كيف دبر الفريق أموره في ظل الظروف المستجدة بسبب الجائحة، قائلاً: «الزبون ممكن يتبرع بـ10 تذاكر ونوزعهم إحنا على 10 أشخاص أو 8 أشخاص غير قادرين على شراء الجيلاتي».

وأضاف: «طبعاً المشروع كان بدعم من مؤسسة ڤينتو دي تيرا الإيطالية في بدايته، ولكن مع كورونا توقف الدعم وتوقف التمويل بس إحنا تبنينا فكرة وبدينا مشوار وحنكمله للآخر بتقديم الجيلاتي بشكل مجاني، جيلاتي طبيعي 100%».