الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021

بالصور.. زواج كردي على ارتفاع 2000 متر

قرر الكرديان العراقيان سالار وسوما الزواج في موقع على جبل هلكورد، في شمال البلاد، عبر القيام بنزهة ليلة الأحد في الجبل.



No Image Info



وأمضى العريسان ليلة زفافهما داخل خيمة على ارتفاع 2000 متر، ليبدآ في أول صباح لهما تسلق جبل هلكورد، الذي يعد ثاني أعلى جبل في العراق ويرتفع أكثر من 3600 متر.

قضى سالار جوماني (34 عاماً) 12 سنة من حياته بالتجول في الجبال واستفاد من حبه لتسلق الجبال ليجد وظيفة في منطقة شومان الواقعة على الحدود العراقية الإيرانية كدليل لشركات النفط التي تستكشف في المنطقة الجبلية في شمال العراق.



No Image Info



أما زوجته سوما محمد (28 عاماً)، فهي طالبة في كلية التربية في جامعة كويسنجق، وهي منطقة جبلية كذلك وتقع قرب الحدود مع إيران.



No Image Info



وسوما مولعة بالسير لمسافات طويلة على الجبال فيما تحظى رياضة السير في الجبال بشعبية متزايدة في إقليم كردستان العراق.



No Image Info



ارتدى الأهل والأصدقاء ورفاق المسير على الجبال أحذية المشي والنظارات الشمسية وصولاً إلى ستر سميكة المرتفعة التي جنبت المحتفين موجة الحر الحارقة التي تضرب العراق منذ عدة أيام مسجلة أرقاماً قياسية تجاوزت 50 درجة مئوية.



No Image Info



وتمسكاً بالتقاليد، تحلق المشاركون الذين ارتدى أغلبهم ملابس رياضية وآخرون زياً كردياً، حول العروسين لأداء رقصة «الدبكة» الكردية المميزة.



No Image Info



في نهاية الحفل توجه سالار وسوما اللذان ارتديا سترتين باللون الأصفر وبنطالين زرقاوين وحملا حقيبتيهما الثقيلتين على ظهريهما إلى خيمتهما بعد وليمة من الفاكهة الطازجة والجبن الذي أحضر من قرية قريبة.

ويعيد هذا الحدث التذكير بالمثل القائل إنه «لا صديق للأكراد سوى الجبال»، فيما ينتظرون منذ قرون تشكيل دولة لهم.

No Image Info

#بلا_حدود