الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«صيفنا سعادة».. مطورون شباب يخوضون تحدي تطوير لعبة إلكترونية خلال 72 ساعة

«صيفنا سعادة».. مطورون شباب يخوضون تحدي تطوير لعبة إلكترونية خلال 72 ساعة

صورة أرشيفة من النسخة السابقة للمسابقة.

منورة عجيز

تطلق المسابقة الافتراضية لتصميم ألعاب الفيديو Game Jam اعتباراً من غد الخميس، العنان أمام المواهب الشابة من مبرمجين ورسامين ومصممي غرافيك وخبراء صوتيات وموسيقى، لصناعة لعبة إلكترونية خلال 72 ساعة.





وتجمع المسابقة التي تأتي ضمن البرنامج الصيفي لحكومة عجمان «صيفنا سعادة»، مطوري الألعاب من كافة المستويات ليتعارفوا ويتفاعلوا ويتعلموا ما هو جديد ليطوروا ألعاباً ضمن موضوع محدد في فترة قصيرة جداً لا تتجاوز الأسبوع.



ويستهدف برنامج صيفنا تعزيز وتنمية المهارات لدى مختلف الفئات العمرية، ويتميز بمجموعة من الفعاليات الثقافية والدينية والرياضية والصحية التي تعقد عبر الاتصال الافتراضي والإلكتروني والقنوات الإذاعية.

كما تضم مجموعة من المسابقات المجتمعية والدينية والإعلامية بما فيها صناعة الأفلام والتعليق الصوتي وورش العمل المتنوعة.



وأفاد «الرؤية» أحد منظمي المسابقة، المصور علي الحوسني، بأن المشاركين في المسابقة الافتراضية سيتقيدون بموضوع محدد كوسيلة لضمان بداية ونهاية العمل بتطوير اللعبة خلال فترة المسابقة، كما أنها وسيلة لوضع عائق أو قيد لتحدي المطورين ودفعهم لأن يبدعوا في الفكرة والتطبيق.





وأوضح أن المسابقة تنطلق في تمام الساعة الخامسة مساءً، فيما يشترط التسجيل وملء بيانات الاستمارة للالتحاق بالمسابقة، مع رفع اللعبة قبل الخامسة مساءً من يوم الأحد المقبل.

وأشار الحوسني إلى أن المسابقة تشترط أن يبدأ العمل على موضوع المسابقة بعد إعلان الموضوع، كما أن ملكية حقوق الألعاب التي تنتج من المسابقة تعود لمطوريها.





ونوه بأنه يحق لفريق تنظيم المسابقة استبعاد أي أفراد أو فرق يتبين لهم أنهم قاموا بأي سلوكيات تؤثر سلباً على الجو الإيجابي للمبادرة أو تخل بأدبيات التنافس.





ويمكن تحميل استمارة المشاركة في المسابقة عبر https://forms.gle/bPfR9xkfn2oZCiiW6، ومن ثم سيتم إرسال رابط المحادثات Zoom وDiscord لبدء الورشة ودعم المشاركين.





وسيجري إرسال تعليمات المنصة ورابط التسجيل على البريد الإلكتروني المسجل، وبعد الانتهاء من تطوير الألعاب المشاركة في المسابقة، يشترط رفعها عبر المنصة على حسب التعليمات المذكورة في بريد التسجيل.



وأشار الحوسني إلى أن الفائز بالمركز الأول سيحصل على 5000 درهم، بينما الفائز بالمركز الثاني سيحظى بـ3000 درهم، في حين تم تخصيص 2000 درهم للفائز بالمركز الثالث، فيما سيحصل جميع المشاركين على شهادات تقدير للمشاركة.