الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
No Image Info

أنقذت عنكبوتاً بساقين فحازت جائزة «رعاية الحيوان»

تلقت فتاة في أستراليا تقديراً خاصاً لجهودها في التعاطف مع عنكبوت عثرت عليها وهي تعيش في حالة هزيلة بساقين فقط، بعدما اعتنت بها وأطعمتها بأيديها حتى نمت أرجلها وتمكنت من التحرك مجدداً.



No Image Info



ونالت إيلينا والش، المقيمة بمدينة تاونزفيل، جائزة «بطل رعاية الحيوان» من جمعية حقوق الحيوان في أستراليا، لجهودها في إنقاذ وإعادة تأهيل العنكبوت المصابة، وإطعامها بالصراصير باستخدام الملقط لأكثر من شهر، حتى بدأت أرجلها في النمو من جديد.



No Image Info



وتقول إيلينا التي تعتقد أن العنكبوت ربما تعرضت لهجوم من إحدى السحالي أو الطيور: «في البداية كنت أعتقد أن محاولة إنقاذها لن تنجح، وفكرت في تخليصها من العذاب، لكن بعدما أجريت بحثاً سريعاً على غوغل، اكتشفت أن العناكب يمكنها إعادة نمو أرجلها مرة أخرى».



No Image Info



من جانبها ذكرت جمعية الحقوق الحيوان في أستراليا، أنه لم تكن هناك عملية ترشيح لنيل الجائزة المذكورة، وأن المنظمة أرادت الاعتراف بجهود إيلينا وتقديرها على تعاطفها مع الحيوان المسكين، بعد مشاهدة منشورها على موقع فيسبوك.



وقالت إميلي رايس، المتحدثة باسم المنظمة لشبكة ABC في أستراليا: «نرفع القبعات لهذه الفتاة الرحيمة، فقد أظهرت احتراماً وتعاطفاً مع هذه العنكبوت، وذهبت إلى أبعد من ذلك برعايته وإنقاذ حياته».

#بلا_حدود