الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

السيلفي ممنوع داخل الجامعات.. إليك السبب

السيلفي ممنوع داخل الجامعات.. إليك السبب



حظرت جامعات عالمية على الطلاب استخدام صور السيلفي داخل قاعات المحاضرات، وشددت على أهمية اتخاذ الحيطة والحذر عند التقاط الصور لاستخراج البطاقات الرسمية.



وطالبت إدارة كلية الآداب بجامعة الإسكندرية في مصر من الطلاب المتقدمين لاستخراج الكارنيه للعام الجامعي 2020 ضرورة التأكد من وضع واستخدام صور لائقة وواضحة للتعرف عليها.





بينما حذرت جامعات أخرى طلابها من استخدام عصا السيلفي التي يستعين بها عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة داخل القاعات الدراسية، في ظل تزايد لافت من قبل الراغبين في التقاط صور سيلفي لهم.



وقال الخبير في مجال التنمية البشرية حميد العيسى، إن منع استخدام عصا السيلفي داخل المؤسسات الأكاديمية خطوة إجرائية وقائية، خاصة أن عملية التصوير التي تتم تشتت ذهن الكثير من الطلاب والطالبات داخل القاعة الدراسية.





وأضاف أن قرار منع أو تقنين الاستخدام لا ينحصر فقط على الهاتف للتصوير الذاتي، بل يطال منع استخدام أي جهاز ذكي حتى الهواتف المتحركة.



وأكد الاستشاري النفسي عبدالعزيز عساف، أن انتشار صور السيلفي ينذر بخلل لدى الشباب ولا سيما مع ارتفاع معدلات تحميل الصور بسبب الرغبة الجامحة في الشهرة، فالمراهقون يعانون من فراغ يحاولون ملئه من خلال تحميل صور سيلفي على مواقع التواصل.