الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020
الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020
لطفي العبدلي.
لطفي العبدلي.

بعد تعديه بالقول على عبير موسي.. دعوات لمقاطعة عروض لطفي العبدلي الهزلية

ألغت إدارة مهرجان سوسة الدولي عرض لطفي العبدلي بعد الحملة التي شنتها عليه الناشطات على الشبكة الاجتماعية للمطالبة بإلغاء عروضه في المهرجانات بعد تهجمه بكلمات خادشة للحياء وتمس كرامة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في عرضه الأخير «الوان مان شو».

واعتبرت أستاذة الفلسفة في الجامعة التونسية الدكتورة خديجة بن حسين أن ما قام به العبدلي ليس حرية تعبير بل اعتداء على ناشطة سياسية قد نختلف مع مقارباتها لكن لا يمكن المس بكرامتها.

وأعلنت بن حسين الناشطة في جمعية النساء الديمقراطيات أنها ستحذف كل من يتعاطف مع لطفي العبدلي.

وفي السياق ذاته، كتبت الباحثة في التراث الديني وعميدة المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة الدكتورة ألفة يوسف «الفن القائم على الابتذال ليس فناً لكنه في عصور الانحطاط يجد جمهوره بين من غابت لديهم الذائقة الفنية وهذا شاع في كثير من البلدان.. وفي هذه الحالة لا يمكن منع الناس من مشاهدة الابتذال لكن على مؤسسات الدولة والمجتمع المدني أن تمنع الركاكة أو تضغط لمنعها أو على الأقل عدم دعمها».

كما اعتبرت وزيرة الثقافة السابقة الدكتورة لطيفة الأخضر في تدوينة على صفحتها الخاصة أن ما قام به العبدلي انعدام حياء وليس حرية تعبير.

وامتنعت عدة مواقع إلكترونية تونسية عن بث اللقطات من عرض العبدلي في مهرجان رادس مساء الاثنين بسبب الألفاظ الخادشة للحياء التي تلفظ بها تجاه عبير موسى التي أصبحت لها شعبية كبيرة في الشارع التونسي لأنها تقود المعارضة ضد تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي.

#بلا_حدود