الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

6 صيحات مكياج لموضة 2020

6 صيحات مكياج لموضة 2020

نجمت عن المتغيرات التي فرضتها أزمة كورونا على العالم، 6 صيحات مكياج جديدة، تميزت بها إطلالة السيدات ومدونات الموضة لهذا العام 2020، والتي يركز معظمها على مكياج العيون بدلاً من إطلالة الوجه كاملاً.

وعلى سبيل المثال، تعود هذا العام صيحة الكحل الملون، أو محدد العيون آيلينر الملون، بألوان مختلفة ترضي ذائقة جميع ألوان البشرة، كالأبيض والأزرق والأخضر والأصفر والبنفسجي والفضي والذهبي.

كما تعود صيحة دمج لونين أو أكثر من محدد العيون (الآيلنر) مجدداً. أما على صعيد الشدو فيحتل اللون البنفسجي في ظلال العيون مكانة خاصة، لا سيما خلال فترة الشتاء والربيع من 2020، وتعود إطلالة السبعينات اللامعة والجريئة بدرجات الذهبي والفضي والبرونز. ومع دخول الصيف تعود درجات النيون المضيئة لإطلالة العيون، سواء بمحدد العيون أو حتى لون ظلال العيون.

أما على صعيد الحواجب فانتشرت إطلالة الحواجب المتطايرة وغير المسرحة بشكل منتظم، والتي تظهر فيها الفراغات بين شعر الحواجب عادة بدون الحاجة لرسم وتحديد الحواجب جيداً بقلم التحديد أو الجيل وخلافه.

ولعل إطلالة الشفاه هي الأقل اهتماماً هذا العام، فتعود موضة التسعينات للشفاه التي يتم تحديدها بلون داكن وملئها بلون فاتح مغاير من الداخل، ومن جهة أخرى تعود درجات الأحمر الدموية كالأحمر الخمري وأحمر دم الغزال وغيرها.