الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مطعم أيرلندي يحظر دخول «مشاهير سوشيال ميديا»

فرض مطعم في العاصمة الأيرلندية دبلن، حظراً على مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي الذين ينتهكون توجيهات الحجر الصحي المفروضة على القادمين للبلاد.

ونشر مطعم «وايت موس» تحذيراً عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، يفيد برفض خدمة مشاهير سوشيال ميديا الذين يصلون إلى البلاد من دول خارج القائمة الخضراء التي وضعتها السلطات الصحية، والذين يتعين عليهم الالتزام بالحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً.

وقال مالك المطعم، باول ستينسون، إنه على علم بتجاهل بعض مؤثري منصات التواصل لتوجيهات الصحة العامة، من خلال ظهورهم في أماكن عامة بعد أيام قليلة من عودتهم من دول ليست من ضمن القائمة الخضراء التي أعلنتها السلطات الصحية.

وكتب ستينسون في تعليقه على قرار المطعم عبر فيسبوك: «أعرف أن هؤلاء الأشخاص يعتقدون أن العالم يدور من حولهم، وأنهم فوق اللوائح والقوانين بطريقة ما، لكنهم بحاجة إلى الاستيقاظ من هذا الوهم».

وأضاف مالك المطعم: «أن هؤلاء المؤثرين ربما لا يكترثون بتجاهلهم للإجراءات الصحية وتعريض أصدقائهم وعائلاتهم للخطر، لكني لن أسمح لهم بانتهاك إجراءات الحفاظ على سلامة موظفي وعملاء مطعمي».

وعرض المطعم العديد من أمثلة انتهاك مؤثري سوشيال ميديا لتوجيهات الحجر الصحي، مثل شخصية وصلت إلى البلاد قادمة من إسبانيا ونشرت عبر إنستغرام في اليوم التالي خروجها للتسوق، وأخرى ذهبت إلى المطعم في اليوم التالي من وصولها قادمة من البرتغال.