الاثنين - 21 سبتمبر 2020
الاثنين - 21 سبتمبر 2020

خفاش يحرم مرشحة الرئاسة الأمريكية من حملتها الانتخابية

اعتذرت مرشحة الحزب الليبرالي الأمريكي في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، عن مخاطبة حملتها الانتخابية في ولاية مسيسيبي بداية الأسبوع الجاري نتيجة تعرضها لعضة خفاش.

وكتبت جو يورجنسن، الأكاديمية ومرشحة الحزب الليبرالي الأمريكي، عبر حسابها على موقع تويتر «لن أتمكن من حضور تجمع الحملة الأول في مسيسيبي في عطلة نهاية الأسبوع، سأتلقى لقاح ضد داء الكلب كإجراء احترازي بعد تعرضي لعضة خفاش أثناء عملي في الإعداد لهذه الحملة».

وتنتشر الخفافيش المصابة بداء الكلب في جميع أنحاء الولايات المتحدث باستثناء ولاية هاواي، وبحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، فإن ترك عضة الخفاش دون علاج يسبب تطور داء الكلب إلى أن يؤدي للوفاة.

ويتوقع أن تخضع يورجنسن، وهي عضوة في الحزب الليبرالي الأمريكي منذ عام 1983، إلى سلسلة من العلاجات بالحقن المضادة لداء الكلب على مدى أسبوعين.

وتتضمن حملة مرشحة الحزب الليبرالي لرئاسة الولاية المتحدة وعوداً بإنهاء التدخلات العسكرية الأمريكية في حروب خارجية وإطلاق سراح جميع مرتكبي جرائم المخدرات من غير المتورطين في جرائم عنف وإيقاف النهج العدائي والتلويح الدائم بسلاح الحرب.

#بلا_حدود