السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
No Image Info

دراسة: الطباخات الكهربائية تعقم كمامات الوجه



أفادت دراسة جديدة حول وسائل التعقيم المناسبة للوقاية من فيروس كورونا، بأن الطباخات الكهربائية يمكن أن تكون مفيدة في توفير وسيلة متاحة لتعقيم كمامات الوجه.





وتوصل الباحثون في جامعة إلينوي الأمريكية إلى أن الحرارة الجافة داخل الطباخات الكهربائية، تلبي معايير تعقيم الأقنعة الواقية للوجه من إزالة التلوث إلى الحفاظ على الترشيح الكافي لحركة التنفس.



ووجدت الدراسة أن وضع كمامة الوجه من نوع N95 القابلة لإعادة الاستخدام، داخل طباخة كهربائية وتعريضها للحرارة الجافة لمدة 50 دقيقة، عند نحو 100 درجة مئوية، ينجح في تعقيم كمامة الوجه من الداخل والخارج، ليتمكن مستخدمها من إعادة استخدامها بأمان.





وبحسب هيلين نجوين، أستاذة الهندسة المدنية والبيئية، فإن أقنعة الوجه من نوع N95 تُعد من بين أهم معدات الحماية الشخصية التي تحمي مرتديها من القطرات والجزيئات المحمولة في الهواء، مثل فيروس كورونا المسبب لمرض «كوفيد-19»، كما تحمي الآخرين من القطرات التي قد تصدر عنه.





ويرى الباحثون أن الطباخات الكهربائية يمكن أن تكون مفيدة للعاملين في مجال الرعاية الصحية والمسعفين الذين يعملون في أماكن لا تتوافر لديها معدات التعقيم الحراري، كما يسهل للجميع استخدامها لوجودها في الكثير من المنازل.

#بلا_حدود