الاثنين - 21 سبتمبر 2020
الاثنين - 21 سبتمبر 2020

تمنى أن يكون «طبيب الغلابة» خلفاً لمشالي.. خالد طالب متفوق ينتهي حلمه على الإسفلت

تداول متابعو وسائل التواصل الاجتماعي في مصر عدداً من الصور لطالب الثانوية العامة المتوفى خالد أحمد مبروك، والذي وافته المنية إثر حادث مروري على الطريق الدولي بمحافظة كفر الشيخ، وهو ما أودى بحياته، وما يزال اثنان من زملائه في مستشفى كفر الشيخ العام في دلتا مصر بحالة حرجة.



جنازة الطالب



وكان خالد قد تفوق في امتحانات الثانوية العامة التي تم إعلانها قبل أيام وحصل على مجموع 99%، وكان حلمه الالتحاق بكلية الطب لكن الموت كان أسرع من دخوله للكلية التي يحلم بها.



مآثر خالد وأدبه عدَّدها متابعو التواصل الاجتماعي، وقال مدير مدرسته (علي عبدالشكور الخاصة للغات): إن خالد «رحمه الله» كان من الطلاب المتفوقين، وكان يعامل كل المدرسين باحترام وتقدير، بل كان يُقبل أيديهم، إذ كانوا معلميه منذ الصف الرابع الابتدائي، وكان من الطلاب الذين لا يمكن نسيانهم، إذ إنه وبخلاف التحصيل العلمي كان متفوقاً في ألعاب القوى، وحصل على بطولة ألعاب القوى عام 2016 مع مدرسته.



No Image



ونعت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، الطالب المتفوق وتابعت استخراج تصريح دفن الجثمان، والذي تم أمس من مركز الرياض بكفر الشيخ.





وقال أحمد مبروك، والد خالد: إن نجله كان يحلم بالالتحاق بكلية الطب مثل شقيقه الأكبر، وكان دائماً ما يتعاطف مع المحتاجين والفقراء، وكان طبيب الغلابة الراحل محمد مشالي قدوته، وكان يتمنى أن يُكمل مسيرته في خدمة الفقراء.

#بلا_حدود