السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021

رحلة ملحمية لنقل حوتَين إلى أول محمية مفتوحة في العالم

وصل حوتان إلى موطنهما الجديد في أول محمية مائية مفتوحة في العالم قبالة الساحل الجنوبي لآيسلندا، بعد نقلهما باستخدام رافعات خاصة لمسافة 6000 ميل، في رحلة ملحمية عن طريق البر والبحر والجو.



No Image Info



وسيعود الحوتان، ليتل غراي وليتل وايت، إلى مياه البحر الطبيعية للمرة الأولى منذ ما يقرب من 10 سنوات، حيث ظلا يعيشان في معارض الكائنات البحرية منذ نقلهما من مركز أبحاث الحيتان الروسي عام 2011، وحتى وصولهما من الصين إلى آيسلندا العام الماضي.



No Image Info



وذكر متحدث باسم مؤسسة «سي لايف ترست» المشاركة في مشروع أول محمية مفتوحة لحيتان البيلوغا في العالم، إن الحوتَين سيحتاجان لوقت قليل للتأقلم مع بيئتهما الطبيعية الجديدة قبل إطلاقهما النهائي في مياه خليج كليتسفيك قبالة الساحل الآيسلندي.



No Image Info



وتُظهر مجموعة من الصور التي نشرتها صحيفة «ميرور» البريطانية عملية نقل الحوتَين بشق الأنفس باستخدام رافعات خاصة وحبال مصممة خصيصاً لهذه المهمة.





وقال آندي باول، رئيس مؤسسة سي لايف ترست: «يسعدنا مشاركتهم الأخبار التي تفيد بوصول ليتل غراي وليتل وايت إلى أحواض رعاية خاصة، وأنهما على بُعد خطوة واحدة من إطلاق سراحهما إلى بيتهما الجديد في مياه البحر المفتوحة».

#بلا_حدود