الخميس - 01 ديسمبر 2022
الخميس - 01 ديسمبر 2022

زايد الصالح: اعتزلت التمثيل بعد «طاش ما طاش» لغياب الفرصة..ولا أمتلك «كتالوج» لفتاة أحلامي

قال المطرب زايد الصالح إنه تعرض لحرب ومضايقات من بعض الفنانين والملحنين في بداياته، حتى إن هناك فنانين كانوا يرفضونه ويمنعونه من الغناء، ما شكل صدمة بالنسبة له، خاصة أنه جاء من فنانين كان يحبهم، حيث لم يقف بجانبه أي فنان، لكنه تعدى هذا الأمر.

وأكد في حواره مع «الرؤية» أنه تعرض ولا يزال للتهديد بالقتل من بعض أقاربه لمنعه من دخول مجال الفن، بداعي أنه ليس من العادات والتقاليد وشيء عيب، ولكن والدته وأشقاءه يدعمونه ويقفون بجانبه.

وأشار إلى أنه لا يعيش أي قصة حب حالياً، والزواج غير مطروح بالنسبة له في هذه الفترة، كما أنه لا يوجد مواصفات محددة أو «كتالوج» لفتاة أحلامه، مؤكداً أنه ترك التمثيل بعد اشتراكه في «طاش ما طاش» و «أسود وأبيض» مع النجمين ناصر القصبي وعبدالله السدحان، بسبب غياب «الفرصة» على حد وصفه.

وتالياً نص الحوار:

شاركت في العديد من الحفلات الغنائية في الفترة الأخيرة بالسعودية والعالم العربي.. كيف ترى ذلك؟

تشرفت بالمشاركة في حفل بمعرض الرياض للسيارات ضمن موسم الرياض مؤخراً، وسعدت للغاية بالتواجد في هذا المحفل الفني والترفيهي الضخم، الذي يأتي ضمن حالة من التوهج الفني تعيشها السعودية في الوقت الحالي. كما أسعدني التفاعل الجماهيري الكبير. وأيضاً قدمت في الفترة الأخيرة عدداً كبيراً من الحفلات، منها حفلات في المملكة ضمن برامج هيئة الترفيه ومنها حفل في أبها، وحفلات أخرى في البحرين ومصر ودبي.

حضورك لافت في الحفلات الخاصة والأعراس.. ما تعليقك؟

المناسبات الخاصة مثل الأعراس وأعياد الميلاد وغيرها لها تحضير وأجواء مختلفة، والحمد لله اسمي مطلوب في هذه الحفلات، وهذه نعمة من الله تعكس محبة الجمهور.

ولماذا زايد مطلوب في الحفلات الخاصة؟

أعتقد أنني أقدم لهم الأغاني السريعة الراقصة والفرح، وربما أصبحت أكثر خبرة في هذه الحفلات، سواء في الزفة أو اختيار الأغنيات أو تلبية طلبات الحضور في تقديم أغنياتي أو حتى أي أغنية أخرى لأي مطرب، فالجمهور يحب أن يجد عند المطرب كل شيء.

وهل يزعجك أن تغني لمطربين آخرين؟

لا بالعكس، ليس لدي أي مشكلة، وأتشرف بالغناء للفنانين الكبار.

ما أكثر الأغنيات التي تطلب منك في الحفلات الخاصة؟

الكثير من أغنياتي السينجل، وبعض الأغنيات «الفرايحي» لعدد من المطربين ومنهم الفنان رابح صقر وأغنياته «المولعة» والفنانون محد عبده وراشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله، ولذلك أضطر لحفظ أغنيات المطربين الآخرين.

لماذا تحرص على الغناء باللهجات العربية المختلفة؟

أعتقد أن الفنان له رسالة، يوصلها إلى العالم العربي، بكل اللهجات، وبطريقة ولون ولهجة وموسيقى كل بلد. ودائماً أبحث عن الوصول لكل الشرائح من الجمهور في الخليج والعالم العربي، ولا أتخصص في لون واحد، وهذا يساعدني في جذب الجمهور العربي. وكانت لي تجارب في الغناء باللهجة اللبنانية والعراقية والمصرية.

كيف كانت مشاركتك في مسرحية «وش أخبارك» للفنان فايز المالكي في موسم الرياض؟ وهل التمثيل في حساباتك؟

تجربة رائعة أمام الفنان والإنسان فايز المالكي. وقد تلقيت عدة عروض لدخولي مجال التمثيل ورفضتها بسبب أن النصوص والأفكار غير جيدة ولم تعجبني، ودائماً أضع لنفسي معياراً أنه إذا مثلت أن أقدم أعمالاً جيدة بشرط ألا تضرني في الغناء. وما لا يعرفه الكثيرون أنني قد بدأت حياتي كممثل في مسلسل «طاش ماطاش» و«أسود وأبيض» مع الفنانين ناصر القصبي وعبدالله السدحان، ولكن بعدها تركت التمثيل لعدم حصولي على فرصة.

حدثنا عن بداياتك؟

بداياتي كانت صعبة للغاية، وعملت مع منتج لسنوات، ثم قدمت أغنيات وطنية، وبعدها الحفلات والجلسات الغنائية.

ما نوعية هذه المشاكل؟

تعرضت لحرب ومضايقات من بعض الفنانين والملحنين في بداياتي، حتى إن هناك فنانين كانوا يرفضونني ويمنعونني من الغناء، وهذا أمر وارد وإن كان وقتها يمثل صدمة بالنسبة لي، خاصة أنه جاء من فنانين كنت أحبهم، ولم يقف بجانبي أي فنان، والحمدلله تعديت هذا الأمر.

وماذا عن موقف عائلتك من دخولك الفن؟

تعرضت وما زلت للتهديد بالقتل من بعض أقاربي لمنعي من دخول مجال الفن، بداعي أنه ليس من العادات والتقاليد وشيء عيب. ولكن والدتي وأشقائي يدعمونني ويقفون بجانبي.

هل لديك مشروع تجاري خاص؟

نعم لدي شركة خاصة للإنتاج الفني وتنظيم الحفلات، وهي ضمان للفنان من الفن لأنه مجال غير مضمون.

من مثلك الأعلى في الفنانين؟

راشد الماجد حيث تعجبني كثيراً شخصيته وأعماله.

ومن أصدقاؤك من المطربين؟ وهل لديك مشاكل مع زملائك في الوسط؟

علاقتي طيبة بالجميع، وخاصة جابر الكاسر، والفنان خالد النادر، وغيرهما. وليس لدي مشاكل أبداً مع أحد.

أين أنت من الحب والزواج؟

لا أعيش قصة حب، والزواج غير مطروح بالنسبة لي في هذه الفترة.

من هي فتاة أحلامك؟

ليس هناك مواصفات أو «كتالوج» محدد يرتبط بفتاة أحلامي.