الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
No Image Info

4 حلول لشفاه رطبة تمنح ابتسامة مشرقة

إعداد: سلمى العالم

تعتبر مشكلة جفاف الشفاه حالة مؤرقة لكل فتاة خلال فصل الصيف، بسبب طبيعة الطقس الحار ونقص السوائل بالجسم، الأمر الذي يؤثر سلباً على البشرة عامة والشفاه بصورة خاصة.

لكن وللتغلب على هذه المشكلة ينصح خبراء تجميل بأربع خطوات رئيسية للعناية بشفاه تمنح الشابة ابتسامة مشرقة ومفعمة بالحياة.

وتكمن الخطوة الأولى، وفقاً لموقع بيوتي باي إيرث، في استعمال المقشر مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع، حيث يزيل طبقة الجلد الميت من الشفاه ويمنحها لوناً زهرياً مشرقاً، ويمكن استعمال مقشر منزلي الصنع، مثل العسل والسكر البني، أو مقشر الشفاه اللطيف الذي تم شراؤه من المتجر.

وتأتي المرحلة الثانية في ترطيب الشفاه، وهو الروتين المطلوب بكافة في فصول السنة، وتختلف طرق الترطيب، حيث يمكن استعمال قناع مرطب للشفاه ليلاً وبلسم شفاه خفيف بجوز الهند خلال النهار. أو حتى أية أنواع مرطبات شفاه مكونة من زبدة الشيا وزيت الأرجان، الموجودة بالمتاجر المختلفة.

وتتجسد الخطوة الثالثة التي تتجاهلها نساء عدة، في تطبيق واقي الشمس على الشفاه، كونها جزءاً من البشرة التي تتعرض وتتأثر بأشعة الشمس، مثل أجزاء الجسم الأخرى، لذلك ينصح بوضع مرطب الشفاه المزود بعامل حماية من الشمس عند الخروج في الشمس.

وأخيراً، يمكن إضافة اللون من خلال أحمر الشفاه بعد كافة الخطوات السابقة، ولكن ينصح باستعمال أحمر شفاه لا يحتوي على مواد كيميائية تعرض البشرة أو الشفاه للجفاف.

لذلك ينصح الخبراء بصناعة أحمر شفاه باستخدام ألوان طبيعية بالبيت مثل الشمندر على سبيل المثال، الذي يمنح الشفاه لوناً زهرياً منعشاً.

#بلا_حدود