الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شاب يلكم سمكة قرش لإنقاذ صديقته من هجوم قاتل

شاب يلكم سمكة قرش لإنقاذ صديقته من هجوم قاتل

نجت امرأة من هجوم سمكة قرش أبيض كبيرة على الساحل الشرقي لأستراليا بعد أن قام رفيقها راكب الأمواج بلكم السمكة عدة مرات حتى تركتها تذهب.

وتم استدعاء المسعفين إلى شاطئ شيلي في بورت ماكواري، على بعد نحو 400 كلم شمال سيدني، صباح اليوم بعد أن تعرضت المرأة البالغة من العمر 35 عاماً للهجوم أثناء ركوب الأمواج.





ونقلت المرأة إلى مستشفى محلي لتعرضها لإصابات خطيرة في ساقها، لكن بعد ذلك تم نقلها جواً إلى مستشفى أكبر قريب حيث ستخضع لعملية جراحية.

وقالت شرطة ولاية نيو ساوث ويلز إن المرأة والرجل كانا يمارسان رياضة ركوب الأمواج عندما تعرضت للعض في ربلة الساق اليمنى والجزء الخلفي من فخذها، ثم قام رفيقها بضرب سمكة القرش التي يبلغ طولها 3 أمتار حتى تركتها تذهب.





وأكد رئيس خدمة إنقاذ راكبي الأمواج في الولاية، ستيفن بيرس: «كان لدينا بعض المواجهات الخطيرة والمأساوية مع أسماك القرش على مدار الشهرين الماضيين على طول الساحل، لذلك فإن التجديف خارج منطقة الأمان الخاصة بك، إلى منطقة تعرف أن بها سمكة قرش كبيرة، أعتقد أنه أمر مذهل، إنه عمل جريء للغاية».

كانت هناك 5 هجمات قاتلة لأسماك القرش في المياه الأسترالية العام الجاري، وهي نسبة أعلى من متوسط 3 هجمات مميتة في البلاد سنوياً.