الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
No Image Info

إلهام الفضالة قاسية وبخيلة ومهملة لذاتها في «عداني العيب»

فطيم طفلة عاشت وحيدة إثر وفاة والديها، وتُرِكت لمواجهة مصيرها في الحياة، ضمن الدراما الاجتماعية الخليجية «عداني العيب» للكاتب علي الدوحان، والمخرج محمود الدوايمة وبطولة النجمة إلهام الفضالة وكوكبة من الممثلين.





مع انطلاقة الأحداث، تعرض فطيم جوانب من حياتها، انطلاقاً من المسكن المتواضع الذي تعيش فيه، وتُعرج على مرحلة الطفولة التي أمضتها في ملجأ للأيتام، إثر وفاة والديها، وهو المكان الذي شكل شخصيتها القاسية، قبل أن تستقل في منتصف العمر، وتعيش وحدها، من دون أن تعرف الشعور بالراحة ولو لمرّة، وذلك بسبب خوفها الدائم من المستقبل.





تصادف المرأة في حياتها، الرجل الطيب راشد الذي يحاول أن يضفي بعض السعادة على يومياتها، لكن من دون جدوى، ثم الجار خميس وأسرته الذين سيسعون إلى الاستفادة مما تخبئه فطيم.





توضح النجمة إلهام الفضالة: «أحببت شخصية فطيم منذ قراءتي الأولى لها، وهي إنسانة بخيلة جداً لا تصرف فِلساً على نفسها، وتخيلت كيفية تقديمها، وحاولت أن أبني لها شكلاً معيناً ثم أطلقت العنان لنفسي أمام الكاميرا».



وعمّا إذا كانت قد التقت نماذج مماثلة في الحياة استمدت منها أجواء الشخصية، تؤكد الفضالة أنه اجتهاد بالدرجة الأولى، لكن لا شك أن الأشخاص الذين يشبهون فطيم المهملين لأنفسهم والبخلاء موجودون في المجتمع، وإذا لم تلتقِ بهم فقد سمعت عنهم الكثير.





من جانبه، يشير الممثل أحمد السلمان إلى: «أقدِّم دور خميس رب أسرة، الذي كان ينفذ مشروعاً مع شخص سرقه وغادر البلاد وتقع عليه التزامات كثيرة تجاه أسرته، ويبدأ في رحلة البحث عمن ينقذه ويسدّد ديونه، لذا سيحاول التقرب من فطيم علّه يجد الحل عندها»، مضيفاً أنه يعود إلى اللقاء مع النجمة إلهام الفضالة بعد سنوات من الغياب، آملاً أن يكون العمل عند حسن ظن الجمهور.

من جانبها، تكشف شيلاء سبت، أن الكاتب علي الدوحان يجد أنها قادرة على تقديم الكثير في أدوار مشابهة، معتبرة الشخصية تلتقي شكلاً مع دور قدمته قبل بضع سنوات في عمل من كتابته، لكنه مختلف مضموناً، إذ تقدم دور شمس التي تحمل الكثير من المتناقضات، ضمن عمل خفيف ولطيف.





يُعرض «عداني العيب» حصرياً على شاهد VIP ابتداءً من 6 سبتمبر الجاري، من الأحد إلى الخميس، من بطولة إلهام الفضالة، أحمد السلمان، يعقوب عبدالله، شهد الياسين، غدير السبتي، أسامة المزيعل، شيلاء سبت، عهود الجدعان، جنى الفليكاوي، رهف غيتارا، وبمشاركة انتصار الشراح، أحمد البارود، عبدالله الحمادي، مع ظهور خاص للنجمة صمود الكندري، تأليف علي الدوحان، وإخراج محمود الدوايمة.