الاثنين - 03 أكتوبر 2022
الاثنين - 03 أكتوبر 2022

كلب يتقمص هيئة نمر يشعل غضب جمعية الحيوان في ماليزيا

كلب يتقمص هيئة نمر يشعل غضب جمعية الحيوان في ماليزيا
طالبت جمعية «حقوق الحيوان» في ماليزيا السلطات بفتح تحقيق حول ظهور كلب ضال على هيئة نمر، وناشدت كل من لديه معلومة حول تغيير شكل الكلب تقديمها للمساعدة في القبض على المتهم.





وأدى ظهور الكلب وهو مصبوغ باللونين البرتقالي والأسود ليبدو على شكل نمر، إلى العديد من الانتقادات الرافضة للتلاعب بأشكال الحيوانات والمطالبة بمعاقبة المسؤولين عن الأمر، بدعوى أن المادة المستخدمة في صباغة فراء الحيوان ربما تكون سامة وتصيبه بأضرار صحية.

ونشرت جمعية حقوق الحيوان في ماليزيا صوراً للكلب المصبوغ على هيئة نمر، مع تعليق «الرجاء مساعدتنا في تحديد موقع هذا الكلب وهوية صاحبه أو من يقف وراء تغيير شكله بهذه الطريقة».

كما وعدت الجمعية بتقديم مكافأة لم تحددها لمن يقدم معلومات تفيد في الوصول إلى الشخص أو الأشخاص المسؤولين عن صبغ فرو الكلب باللون البرتقالي مع الخطوط السوداء.



وبينما أطلق عليه البعض في وسائل التواصل الاجتماعي لقب «النمر الصغير» طالب آخرون باتخاذ إجراءات صارمة ضد من يقف وراء الرسم.

يشار إلى أن حادثة مماثلة شهدتها ولاية كارناتاكا في جنوب غرب الهند العام الماضي، حيث قام مزارع بتغيير هيئة كلبه إلى شكل نمر، في محاولة لتخويف القرود وإبعادها عن منطقته.