الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
No Image Info

«الفيل الأكثر وحدة في العالم» يحظى بحياة جديدة

من المقرر أن يسمح للفيل الذي أصبح قضية شهيرة بالنسبة لنشطاء حقوق الحيوان في جميع أنحاء العالم بمغادرة حديقة الحيوان الباكستانية ونقله إلى ظروف أفضل، حيثما قالت جماعة رعاية الحيوان التي تساعد في القضية اليوم.





يقبع كافان، الذي أطلق عليه أنصاره لقب «الفيل الأكثر وحدة في العالم»، في حديقة حيوان بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد منذ أكثر من 35 عاماً.





وقال مارتن باور، المتحدث باسم جماعة «فور بووز» إن الفيل حصل أخيراً على موافقة طبية للسفر، على الأرجح إلى كمبوديا، حيث سيجد رفقة وظروفاً أفضل.





وذكر باور أن الفيل الذي يعاني زيادة الوزن خضع لفحص طبي كامل في حديقة الحيوان أمس، وفي مايو الماضي، أمرت المحكمة العليا الباكستانية بإغلاق حديقة حيوان مرغزار بسبب ظروفها السيئة التي ألقي باللوم فيها على الإهمال الممنهج.





اجتذبت عملية إنقاذ كافان من ظروف حديقة الحيوان الأليمة انتباه نشطاء الحيوانات في جميع أنحاء العالم، والمشاهير وبينهم المغنية الأمريكية شير، التي ضغطت من أجل نقله.





وأضاف باور: «لسوء الحظ، تأتي عملية الإنقاذ بعد فوات الأوان بالنسبة لأسدين نفقا خلال محاولة نقل في نهاية يوليو، بعد أن أشعل عمال الحيوانات المحليون النار في حظائرهم لإجبارهم على الدخول في صناديق النقل الخاصة بهم».