الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

بالفيديو.. سلطان المرزوقي.. ناشئ يبيع عصائر على الطريق ومغردون ينشدون له «الفزعة»

تداول مدوّنون على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لفتى إماراتي لم يتجاوز عقده الثاني وهو يقف في صحراء منطقة الفلاح 5 بأبوظبي، ليبيع عصائر طبيعية جهزها في بيته لبيعها لقادة المركبات على الطريق.

وخلال مقطع الفيديو قال الفتى إن اسمه سلطان المرزوقي، ويبيع عصائر البطيخ والبرتقال والأناناس والمانجو التي أعدها في البيت ليستثمر وقته بشكل إيجابي لتوفير مصدر دخل له، رغبة منه في الاعتماد على نفسه.

ودعا قائد المركبة الذي نشر مقطع الفيديو إلى دعم الفتى، متمنياً ألّا يمر المتابعون على الفيديو مرور الكرام فهو لم ينشر المقطع بغرض المشاهدة ولكن للبحث عن فرصة حقيقية لدعم هذا الفتى المكافح.

وتنوعت الردود والتعليقات على الفيديو ما بين وصف الفتى بالمبادر، مطالبين بتقديم الدعم والتسهيلات له، وبين من ينظر إلى أن ما فعله الفتى يعد مخالفاً للإجراءات الاحترازية.

وقال أحد المعلقين «الله يوفقه، ولكن هذا الموقف ممكن يتحول إلى ظاهرة سلبية تضر بالمجتمع والمظهر العام، الشغل ليس بعيب لكن المكان غير مناسب».

ورد معلق آخر بأن «العمل ليس عيباً أو حراماً، ومن يستطع أن ينفع عائلته ولديه وقت فلا مشكله في ذلك، ولدينا أمثلة في الإمارات مثل مشروع التاجر الصغير، وكل بلد ينظم مشاريعه بطريقته التي تناسبه».

وأضاف معلق آخر «الله يوفقه ويكتب له الخير لكن نحن الحمد لله في دولة الخير الذي يعم كل الشعب ولا نقبل أن نرى باعة عشوائيين في الشارع، هناك دعم حكومي للمشاريع المنزلية وبقانون ونظام ورقابة».

فيما رأى معلق آخر أن مبادرة الفتى تنمي فيه قوة الشخصية وحب العمل.

وأضاف معلقاً: المشاريع العملاقة تبدأ صغيرة، يجب ألّا نفكر في العيب أو المكانة الاجتماعية وإلا جلسنا في بيوتنا والعالم يسبقوننا.

#بلا_حدود