الجمعة - 30 سبتمبر 2022
الجمعة - 30 سبتمبر 2022

أكبر أنثى فرس نهر في تايلاند تطفئ شمعتها الـ55

أكبر أنثى فرس نهر في تايلاند تطفئ شمعتها الـ55

أطفأت أكبر أنثى فرس نهر في تايلاند شمعتها الـ55، وسط أهازيج الأطفال والمتفرجين في حديقة حيوان «خاو خيو» المفتوحة في شرق تايلاند.





وتناولت الفرسة ماي مالي مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات المزينة على شكل كعكة، حيث احتفت الحديقة بتجاوزها العمر المتوقع لهذه الأنواع من الحيوانات البرمائية، والتي تعيش في العادة ما بين 40 و50 عاماً.





وأنجبت أنثى فرس النهر «ماي مالي»، والتي تعني «الأم ياسمين» باللغة التايلاندية، 21 مرة، حيث يعيش أبناؤها وأحفادها في حدائق حيوان مختلفة في أنحاء الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.





ويقول أتابورن سريهايرون، مدير حديقة الحيوان التي انتقلت أنثى فرس النهر للعيش فيها بعد نقلها من حديقة حيوان في بانكوك قبل عامين، إنهم يعتنون بها بصورة خاصة، ويهتمون بكل ما يتعلق بصحتها وطعامها وبيئتها.

وأضاف: «ماي مالي لا يمكنها الإنجاب بعد الآن، لأنها كبرت في السن، لكننا سنعتني بها كثيراً حتى تصبح واحدة من أكبر أنواع فرس النهر عمراً في العالم».



ويبلغ وزن حيوان فرس النهر ما بين 1500 كغم و3200 كغم، وهو ثاني أكبر الحيوانات البرية حجماً بعد الفيل، وهو يهرب من حرارة الطقس في النهار إلى تحت الماء، ويخرج إلى اليابسة في الليل ليتغذى على الأعشاب والفاكهة.