الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

«القهوة» تجبر إيرباص على إعادة تصميم وحدة التحكم في طائراتها

تُجري شركة تصنيع الطائرات العملاقة (إيرباص) تعديلاً على تصميم وحدة التحكم المركزية في طائراتها، لكن التعديل هذه المرة لا يأتي بهدف تطوير أداء الطائرات، بل نتيجة استمرار الطيارين في سكب القهوة على معدات مهمة تتسبب في تعطيل محرك الطائرة.

يأتي ذلك في أعقاب حادثتين خلال الأشهر الثمانية الماضية، حيث تسبب سكب القهوة على لوحة التحكم المسطحة في قمرة القيادة، في إجبار رحلتين على الهبوط اضطرارياً بعد توقف محرك واحد.



No Image Info



وبحسب موقع World of Aviation فإن شركة صناعة الطائرات قد طورت لوحة تحكم جديدة في قمرة قيادة طائرات A350، بعد تقارير سابقة عن تعطل المحركات نتيجة تسرب المشروبات المنسكبة من أيدي أفراد طاقم الطيران.



وما تزال لوحات التحكم الجديدة المقاومة للسوائل بحاجة إلى تصريح من وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي، لكن من المتوقع اكتمال إجراءات التعديل على تصميم وحدة التحكم المركزي في طائرات إيرباص في غضون ثمانية أشهر.



No Image Info



وكانت وكالة سلامة الطيران الأوروبية أصدرت توجيهاً بحظر وضع السوائل بالقرب من وحدة التحكم المسطحة في قمرة قيادة طائرات A350، عقب حدوث حالتَي تعطل لمحرك الطائرة نتيجة حالات سكب القهوة، وأصدرت توجيهاً لشركة إيرباص بتوفير حل مؤقت لمواجهة المشكلة.

#بلا_حدود