الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

أقنعة وجه بتصميم فريد في مزاد خيري لدعم «اللاجئين»

تنظم دار «كريستيز» للمزادات مزاداً خيرياً عبر الإنترنت تحت عنوان «موضة من أجل التغيير»، بالتعاون مع مصمم الأزياء الشهير «رونالد فان دير كيمب»، وذلك في الفترة بين 17 و30 سبتمبر عبر موقعها الإلكتروني.

وتبرع المصمم الهولندي بـ29 قناع وجه ذات تصميم فريد واستثنائي، حيث ستُباع مصحوبة برسم أصلي مؤطر للقناع. وستُعرض الأقنعة للمزايدة من دون تحديد سعر أدنى، كما سيتم التبرع بعائدات المزاد لمصلحة «مؤسسة اللاجئين»، والتي افتتحت، مؤخراً، أول مصنع لأقنعة الوجه في هولندا، تتم إدارته من قِبل اللاجئين.

ونظم رونالد فان دير كيمب، في 28 أبريل الماضي حدثاً فريداً من نوعه، ففي خضم إجراءات الحجر المنزلي في أمستردام، أراد المصمم الشهير إرسال رسالة تحمل أمله الكبير بمستقبل أفضل، حيث خرجت 29 عارضة أزياء يرتدين أقنعة وجه وفساتين خلابة إلى شرفات فندق «أوروبا» في قلب العاصمة الهولندية وهن يلوّحن بأعلام بيضاء ترمز إلى الاستدامة والتغيير.

وسيقام هذا المزاد الخيري ضمن فعاليات «أسبوع الموضة في أمستردام»، حيث ستستقبل دار كريستيز ضيوفها للمشاركة في افتتاح المزاد والاستمتاع بمشاهدة التصميمات الفريدة لأقنعة الوجه، وذلك بين 4 عصراً و8 مساءً يوم 17 سبتمبر. كما ستُعرض جميع الأقنعة الـ29 ضمن مكاتب دار «كريستيز» في أمستردام طوال فترة المزاد.

#بلا_حدود