الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022

جزيرة ياس.. استجمام وإثارة ومرح عائلي على مدار العام



تعد جزيرة ياس، واحدة من أبرز الوجهات الترفيهية وأسرعها نمواً على مستوى العالم، حيث تتميز بفرادة موقعها على شواطئ أبوظبي لتشغل مساحة قدرها 25 كم مربعاً، موفرة لمحبي العطلات مزيجاً متميزاً من التجارب الترفيهية على مدار العام، بدءاً من المدن الترفيهية الفريدة وتجارب التسوق العالمية والمطاعم والمقاهي المميزة، وصولاً إلى الغولف والرياضات المائية ورياضات السيارات، والعروض الموسيقية والفعاليات العائلية المفعمة بالمرح والتشويق والإثارة.

تحتضن جزيرة ياس 3 مدن ترفيهية فريدة هي عالم وارنر براذرز أبوظبي، وعالم فيراري أبوظبي وياس ووتر وورلد أبوظبي، وكذلك حلبة مرسى ياس، إضافة إلى ياس مارينا، وملعب ياس لينكس للجولف، وياس مول.

كما تضم الجزيرة أكثر من 160 مطعماً ومقهى، و7 فنادق، وكذلك قاعات ومسارح داخلية وخارجية، جميعها مزودة بباقة من الخدمات التي تلبي احتياجات الزوار وتربط جميع هذه المعالم ببعضها البعض.





3 أيام كاملة

وعادةً لا تكفي عطلة نهاية الأسبوع للاستمتاع بباقة متنوعة من المغامرات في جزيرة ياس، فزيارة كل من عالم فيراري وياس ووتر وورلد وعالم وارنر براذرز تحتاج تفرغ 3 أيام بالكامل.

في حين لم تغب روح جزيرة ياس المفعمة بالحياة عن شاطئها الساحر، الذي يقصده العديد من سكان العاصمة وزوارها صيفاً، حيث يمتاز بطابع يبعث على الاسترخاء والاستجمام أكثر ما سبق، بعيداً عن رفع مستويات الأدرينالين، إلى جانب كل من ياس مول، ومرسى ياس، وياس لينكس أبوظبي، وحلبة مرسى ياس.





ياس مول

تبدأ الرحلة من ياس مول، أكبر مركز تسوق في أبوظبي وثاني أكبر مركز تسوق في الإمارات، يقع في منتصف الجزيرة تقريباً، ويوفر تجربة تسوق نابضة بالحياة، كونه يضم أكبر وأهم العلامات التجارية في عالم الموضة والجمال، إلى جانب سلسلة مميزة من المطاعم والمقاهي الراقية.





حلبة مرسى ياس

وانتقالاً إلى حلبة مرسى ياس الواقعة جنوب ياس مول، فهي أحد مرافق محبي مغامرات السرعة والسيارات وممارسة أنشطة الصحة واللياقة البدنية كركوب الدراجات والجري في الأماكن المخصصة بمسار الحلبة، حيث تشهد سباقات فورمولا1 عادةً، وقد أُعيد افتتاحها مؤخراً بشكل تدريجي، مع تطبيق حزمة من الإجراءات الاحترازية، واستقبال الكبار ما فوق الـ13 عاماً، إلى تقديم باقة متنوعة من العروض كإقامة حفلات الميلاد للكبار والصغار في الحلبة، مع خصومات تصل إلى 20% على كل التجارب.





سينما السيارات

وتزامناً مع إعادة افتتاح حلبة مرسى ياس، سيحظى عشاق السينما بفرصة لمتابعة نخبة من أفضل الأفلام من مقاعد سياراتهم، بمختلف الأنماط الكلاسيكية والهوليوودية والعالمية على شاشة LED عملاقة، وانطلقت العروض في 3 يوليو الجاري، بالاشتراك مع «ريل سينما»، و«براج أون»، حيث تقدم الحلبة، التي تتسع لـ65 سيارة، 3 عروض أسبوعياً أيام الخميس والجمعة والسبت، بدءاً من الثامنة مساء.





ملعب الغولف

وبالعودة مجدداً إلى عالم الرياضة، يحد حلبة مرسى ياس من الجهة الغربية، ملعب الغولف ياس لينكس أبوظبي، الذي صمّمه كايل فيليبس أحد أبرز مهندسي مضامير الغولف في العالم، بتصميم يحاكي ملاعب الغولف التقليدية في مدن اسكتلندا وأيرلندا، كونه يطل على شاطئ البحر من الجهة الغربية، واختارته مجلة «غولف» من بين أفضل 10 ملاعب عالمية جديدة للغولف.





ياس مارينا

كما يمكن للزوار إنهاء رحلتهم في جزيرة ياس، بتناول وجبة عشاء والاستمتاع خلالها بإطلالة على المياه اللامعة في مرسى ياس لليخوت (ياس مارينا)، والذي يتضمن سلسلة من المطاعم العالمية والعربية، وعادة ما يمارس زوار المرسى أنشطة ترفيهية متنوعة باليخوت والقوارب وركوب الأمواج والمظلة الهوائية، والطائرة البحرية لمشاهدة جزيرة ياس من السماء.