الاثنين - 03 أكتوبر 2022
الاثنين - 03 أكتوبر 2022

لظروف مادية..طالبة تسير على قدميها 1500 ميل برفقة مهر

رافقت الطالبة جوانا ماريا مهرها المحبب في رحلة مثيرة، سيراً على الأقدام، من إسبانيا إلى اسكتلندا، بعد قبولها لدراسة الزراعة في إحدى الجامعات الاسكتلندية.



ولم تستطع الطالبة بسبب ظروفها المادية، تحمل كلفة نقل المهر الصغير، التي بلغت نحو 2600 دولار، فقررت اصطحابه لقطع مسافة 1500 ميل من مزرعة كانت تعمل بها في مارس الماضي، حيث أمضيا الأشهر التالية في السير ما بين 13 و20 ميلاً في اليوم.



وأصرت جوانا على أن يرافقها المهر «هيتشيزو» في رحلتها الدراسية التالية، فأمضيا أياماً وأشهراً بين التخييم في الهواء الطلق والنوم في المزارع والإسطبلات، بينما جذبت رحلتهما اهتمام الكثيرين عبر منصات التواصل الاجتماعي.



وتقول جوانا: «جمعتنا الرحلة الطويلة مع العديد من الأصدقاء الجدد على موقع فيسبوك، وشعرنا بالأمان في مواجهة كل أحوال الطقس من الرياح إلى الأمطار، وغمرتنا عروض أماكن الإقامة، وهي مبادرات لطيفة حقاً، لكن من الصعب وضع خطط لتلبيتها».





وتلقت الفتاة مساعدة من والدها في عبور القناة الإنجليزية، حيث وصلت رحلتهما إلى إنجلترا في 13 يوليو الماضي، واستأنفت طريقها على أمل عبور الحدود إلى اسكتلندا في الأيام القليلة المقبلة.