السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

من «ميكب المطبخ» إلى «فك أزمات» مروراً بـ«القطوة».. صرعات غريبة لمكياج العيون

من «ميكب المطبخ» إلى «فك أزمات» مروراً بـ«القطوة».. صرعات غريبة لمكياج العيون

ايلاينر الهبة

اختارت خبيرات تجميل و«فاشينستات» على منصات التواصل الاجتماعي صرعات جديدة ومسميات غريبة لمكياج العيون.





واستوحيت المسميات من المواقف الحياتية اليومية وخاصة الطريفة منها، فضلاً عن ابتكار تصاميم مختلفة لماكياج تتناسب مع الأحداث السنوية والمهمة، بما فيها الأعياد والحفلات والمناسبات الدينية واللقاءات العائلية.



ومن أغرب المسميات وتصاميم مكياج العيون، «لوك فدوى البرنس»، حيث أوضحت خبيرة التجميل السعودية موني ميكب، أن المسمى مستوحى من متابعة تحمل اسم فدوى والتي جسدتها الفنانة روجينيا في مسلسل البرنس، حيث داعبتها بطلب ابتكار مكياج عيون يحمل اسمها.





ويعتمد تصميم «فدوى البرنس» على دمج درجات اللون الزهري والبني والعنابي والأزرق البراق معاً لتمنح الجفون مظهراً شبابياً وجذاباً.

ومن بين التصاميم الأخرى، تصميم يلقب بـ«أيلاينرالهبة»، والذي يعتمد في الأساس على إطلالة العيون الـ«سموكي» ومن ثم إضافة خطوط الآيلاينر بطريقة غير تقليدية.





ومن بين الطرق الجديدة والمبتكرة لإبراز جمال العيون، مكياج يدعى «حورية البحر» والذي يعتمد على دمج درجات مختلفة من ألوان البني والأحمر القاتم ودرجة «البيج» بالفرشاة على الجفن لتشكيل كونتور للعين، ومن ثم يتم إضافة درجة اللون الأزرق السماوي مع طبقة فيلتر باللون الأخضر.

وتماشياً مع متطلبات العصر واهتمامات الشابات، ابتكرت إحدى خبيرات المكياج عبر إنستغرام، مكياجاً للعيون لقبته بـ«ميكب المطبخ»، يعتمد على درجات اللون الذهبي والبرونزي، فيما ترى أنه يناسبها عند الدخول إلى المطبخ أو عند مشاهدة الأفلام على نتفليكس أو عند ممارسة التمارين الرياضية.





ولا يقتصر الأمر على تلك التصميمات الغريبة، بل هناك مسميات لتصميمات تدعى «ميكب رؤية أهل العريس»، «كلاسيك لوك»، «أيلاينر القطوة»، «ميكب الهلال»، «لوك الحلوى»، «لوك العيد»، «الكات كريس»، «اللوك الرومانسي»، «اللوك الصيفي»، وأخيراً «فك أزمات».