الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

ديكورات عصرية تستعيد اللمسة الذهبية

يعتبر اللون الذهبي نجماً ساطعاً يفرض نفسه على صيحات الديكور المنزلي، حيث يضفي إشراقة على البيت إذا تم إدخاله بشكل متوازن بعيداً عن المبالغة.

وغالبا ما يتم المزج بين اللون الذهبي والرصاصي الذي يضيف لمسات فخمة، لا سيما مع استخدام المفروشات البيضاء، أو أي لون حيادي لا يتضارب مع قوّة الذهبي وهدوء اللون الرصاصي.

وتعد غرف المعيشة الغرف الرئيسية للمنزل، لأنها تجمع العائلة بشكل يومي لقضاء وقتهم سوياً، ونظراً لأهمية هذه الغرفة فإن طبيعة الأثاث تلعب دوراً كبيراً في إظهار جماليتها مع المساهمة في بروز الألوان بشكل رائع.

ولا شك أن استخدام اللون الرمادي في غرف المعيشة خاصة مع تداخله مع اللون الذهبي يضفي الشعور بالحداثة والعصرية.

وطرحت دار أثاث تشكيلة تتضمن القطع الأساسية التي تتلون بألوان الرمادي والألوان المحايدة مع لمسات ذهبية وتدرجات الباستيل الهادئة، ويظهر ذلك في أريكة Turin وكرسي Rock ، حيث تمنح هذه التصاميم الشعور بالدفء وتضفي على المنزل لمسة جمالية خلابة.

وتتناغم هذه الألوان أيضاً مع عناصر التصميم الداخلي من الأحجار الصغيرة والأشكال الرخامية مثلما يظهر في طاولة Gibson الأمر الذي يبعث على الإحساس بالهدوء والاستعداد لاستقبال الأشهر الباردة.

وينصح خبراء ديكور باختيار قطع الأثاث المتحرّكة باللون الذهبي، الذي أعاد هيمنته بشكل واضح على الكثير من مفردات الأثاث،كالكراسي، البوف، الطاولات الجانبية وغيرها، وهكذا يمكن استخدام اللون الذهبي في شكل ناجح ومتقن عبر اعتماده بلمسات واضحة ومحدّدة تظهر بدايتها ونهايتها كالإطار الذهبي للسرير، للكنبة، للمرآة ولإطارات الصور على حد سواء.

ليس فقط للون الذهبي، بل لكل لون صاخب يتم إدخاله برقي وأناقة إلى الديكور ينصح بإدخال بعض الوسائد، الذي تضفي فخامة ورقياً.

#بلا_حدود