الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
إيلي داغر

إيلي داغر

مشروع Harvest يحصد جائزة ورشة فاينال كات من «فينيسيا السينمائي»

فاز مشروع فيلمHarvest لإيلي داغر المخرج الحائز على سعفة كان الذهبية، بجائزة أفضل فيلم في ورشة فاينال كات التي نظمت ضمن فعاليات الدورة 77 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي. وتتمثل الجائزة في حصول الفيلم على مبلغ مالي قدره 5000 يورو لدعم الفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وتدعم رشة فاينال كات فينيسيا الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من قارة إفريقيا والعراق والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا، من خلال عرض مشاريع الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة بالورشة أمام مجموعة المنتجين، الموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية، وتُختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج.

الفيلم يحكي قصة الفتاة الشابة جني التي تعود لبيت أهلها في منتصف الليل تاركة وراءها ماضياً سيئاً. وتلاحقها ضغوطات التأقلم مع الأسرة من جديد، كما يثقل عليها الكشف عن تفاصيل حياتها خارج لبنان.

ومع شعورها بأنها محاصرة يظهر قلقها مرة أخرى، ما يدفعها إلى أن تُحيي روابطها وتجد الأمان في جزءٍ مختلفٍ من حياتها في بيروت كانت قد هجرته منذ وقتٍ طويل، في حياةٍ انصهرت فيها مشاعر الألفة والغربة معاً في آنٍ واحد.

فيلم Harvest من تأليف وإخراج إيلي داغر في أولى تجاربه الروائية الطويلة، ويشارك في بطولته منال عيسى، يارا أبوحيدر وروجر آزار، ويشارك في إنتاج الفيلم شركات أندولفي برودكشن (المنتج أرنو دوميرك)،Abbout Productions (المنتجة مريام ساسين)، Wrong Men وBeaver andBeaver.

سبق لمشروع الفيلم الفوز بجائزة منصة الجونة ضمن المشاريع في مرحلة التطوير وجائزة مالية من مؤسسة دروسوس، كما فاز بمنحة من مؤسسة الدوحة للأفلام والصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.

يذكر أن إيلي داغر مخرج وكاتب ولد ونشأ في لبنان. حصل على شهادة الماجستير في دراسات الإعلام الجديد والفنون المعاصرة من جامعة جولدسميثز في لندن. ويتناول في أعماله العلاقات والاحتمالات الناشئة من جرّاء تقاطع الحضارات، والتاريخ، والخيال. وفي عام 2015، حصل فيلمه القصير موج 98 على جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم قصير في مهرجان كان السينمائي.

#بلا_حدود