الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
رضوى الشربيني

رضوى الشربيني

رضوى الشربيني تواصل إثارة الجدل و«الأعلى للإعلام» يحقق

أثارت تصريحات الإعلامية المصرية رضوى الشربيني، خلال برنامجها «هي وبس»، المذاع على إحدى الفضائيات الخاصة، حول غير المحجبات والجنة والنار، جدلاً واسعاً.

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فتح تحقيق عاجل مع الشربيني في الشكاوى التي تلقاها بشأن ما صرحت به في أحد البرامج حول غير المحجبات.

وكانت الإعلامية رضوى الشربيني قد وجهت رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب، في محاولة منها لإقناعها بالعدول عن قرارها، وذلك من خلال برنامجها.

وقالت رضوى: «لكل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عيلتها أو في شارعها أو في شغلها، إوعي تقلعي الحجاب أنت أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة».

وأضافت: «غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها، طالبة من المحجبات أن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على شيطانهن».

بدورها، هاجمت المحامية الحقوقية نهاد أبوالقمصان، رضوى الشربيني بلهجة حادة، حيث قالت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» موجهة حديثها للإعلامية: «يا تتحجبي يا تسكتي لأن اللي بتقوليه دا عنف ضد غير المحجبات وجريمة».

وأضافت: «ركوب الترند أو خلق الترند للشهرة بقى حرفة وصنعة ليها خبراء والحقيقة رضوى الشربيني من يوم ظهورها وهي محترفة في دا.. من أول ظهور برنامج موضة على قناة طبخ واستخدام قضية المرأة والراجل بشكل بدائي سطحي باعتباره صراعاً مع الرجل.. نظرية بدائية خلصت من 100 سنة».

واستكملت: «يبدو أن رضوى محتاجة كام مليون مشاهدة تاني فدخلت في ترند الحجاب وأن المحجبة أحسن واللي مش محجبة شيطانها ركابها».

وتابعت: «عايزه تتحجبي اتفضلي ولو إنك مش هتعمليها، بترسمي على جمهور الجماعات الإسلامية والإخوان علشان تنافسي الشيخ إياه على المشاهدة وماله، كله تجارة.. إنتي شيطانك تعبك؟ دي قضيتك الشخصية مالك بقى باللي مش محجبة شيطان إيه وزفت إيه».

وواصلت: «نصيحة.. لما تبقي في زمن الترند وتقدمي نفسك باعتبارك مدافعة عن الستات ما ينفعش تطلعي تقولي كلام يحرض على العنف ضد الستات الشاشة مش مكان لرسائل مخفية لحد بعينه».

#بلا_حدود