الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021

«رهن التحقيق».. دراما سعودية تفكك أسرار جرائم غامضة

تدور الدراما السعودية «رهن التحقيق» في إطار عالم الجريمة، حيث يتناول المسلسل البوليسي الذي تعرض منصّة «شاهد VIP» حصرياً، في كل حلقة منه جريمة جديدة يرويها المحقق الشاب تركي، الذي قام بنفسه في الماضي بالتحقيق فيها وكشف خباياها وملابساتها.

المسلسل من بطولة فيصل الدوخي وريم الحبيب، وإخراج علي العطاس، وتأليف الكاتبتيْن نورا أبوشوشة وسارة الغبرة، وإشراف درامي على النص للكاتبة والمنتجة الهوليوودية جيل غولدسميث.

ويجمع العمل في سرد الأحداث بين الشخصيات الحقيقية للممثلين وبين نظرائهم من الشخصيات الكرتونية (الأنيميشن). ولكن على الرغم من شهرته الكبيرة في قسم الجنايات والاحترام الكبير الذي يحظى به بين زملائه وقادته، يجد تركي نفسه هذه المرة رهن التحقيق من قِبَل قسم الشؤون الداخلية للشرطة الذي يوكل المحققة سارة بمهمة استجواب المحقق تركي، وذلك للاشتباه في استخدامه أساليب غير قانونية في حلّ قضاياه.

ويضطر تركي للجلوس إلى طاولة التحقيق كمتّهم لا كمحقّق، متخلياً عن كبريائه وواضعاً غروره جانباً، فيما يحاول إيجاد المبرّرات القانونية والأخلاقية لسلوكيّاته وتصرّفاته في كل قضية من القضايا التي نجح في كشف خباياها في الماضي.

وفي خضمّ دفاعه عن نفسه وسرده تفاصيل القضايا وكشف مفاتيح حلّها، يحاول تركي استغلال ذكائه وخبرته وأساليبه في التحقيق للدخول إلى عقل المحققة الصارمة سارة، بهدف كسب تعاطفها وتأييدها له، وبالتالي الخروج من الورطة التي وجد نفسه فيها.

وأكد الممثل فيصل الدوخي أن التحدي يكمن في كون أحداث المسلسل الأساسية تجري في موقع واحد، فيما يؤدي الأدوار ممثلان اثنان فقط.

ويتابع الدوخي: «إن وجود قصة جريمة مختلفة في كل حلقة من شأنه أن يضيف الكثير من التشويق إلى العمل ويقضي على الرتابة ويجعل المشاهد في شوق لمعرفة المزيد».

#بلا_حدود